أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن 10 سنوات لشاب سوري بتهمة قتل مواطنه في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة في مدينة “غيلنهاوزن” وسط ألمانيا، اليوم الجمعة، حكما بالسجن ضد شاب سوري لمدة 10 سنوات، بعد إدانته بقتل سوري آخر في خريف عام 2022.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام ألمانية، فقد طالب محامي الدفاع، ببراءة موكله وذلك تحت حجة الدفاع عن النفس، لكن المدعي العام طلب الحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل العمد.

وصدر اليوم الجمعة الحكم عن رئيس المحكمة “ميركو شولت” الذي أدان المتهم السوري البالغ من العمر 29 عاما بـ”تهمة القتل غير العمد”، وذلك بدافع ” الغرور والغضب والكراهية”، بالسجن لمدة 10 سنوات.

وجاء في لائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة، أن الرجل المدان تعرض للإهانة من قبل مواطنه الضحية، والذي يبدو أنه تاجر مخدرات، مشيرة إلى أن الضحية كان لديه سلوك أفراد عصابات وكان كثير السهر في النوادي الليلية.

وأضافت المحكمة بأنهما (القاتل والضحية) التقيا في سكن اللاجئين في غيلنهاوزن وسرعان ما أصبحا صديقين مقربين، لكن يبدو أن المدان بالقتل شارك في صفقات الكوكايين التي عقدها المقتول.

وقال قاضي المحكمة قبل النطق بالحكم “إن المتهم انزعج من أسلوب مواطنه المتعجرف وأسلوب حياته المترف”، مشيرا إلى أنه قبل ارتكاب الجريمة في 16 سبتمبر/أيلول 2022، كان الضحية البالغ من العمر آنذاك 24 عاما قد اقرض من المتهم مبلغ 3 آلاف يورو.

اقرأ أيضا: محاكمة سوري ونجله في ألمانيا بتهمة محاولة قتل صهرهما

وأشار إلى أن الضحية طلب مرارا من المدان إعادة المبلغ لكن دون جدوى.

وفي تفاصيل الأحداث، وقبل وقوع الجريمة بأسبوع وبالتحديد بتاريخ 9 سبتمير/أيلول 2022، طلب الشاب الضحية من المدان مرة أخرى أن يعيد له أمواله، لكن بعد تكرار المطالبة أقدم على قتل صديقه من خلال أدة حادة.

ورغم مطالبة الإدعاء العام بعقوبة السجن المؤبد، إلا أن المحكمة خفضت التهمة لقتل غير عمد بسبب عدم وجود شهود لإثبات نية القتل عند المتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى