أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تعتقل معلما بتهمة ترجمة أناشيد جهادية لصالح تنظيم “داعش”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية معلّما في منطقة “سين سان دوني” في الضواحي الشرقية للعاصمة باريس، بتهمة الارتباط بمنظمة إرهابية بهدف ارتكاب جرائم بحسب مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب.

ووفقا لما أفادت به وسائل إعلام فرنسية، فقد وضع المعلم أمس الأول الأثنين، رهن الحبس الاحتياطي ووجهت إليه تهمة الارتباط بجماعة إرهابية بعد العثور على أناشيد دينية على جهاز الكمبيوتر الخاص به كان قد ترجمها لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتقول المصادر الإعلامية، إن السلطات الفرنسية تشتبه في أن المعلم الذي يدعى “سفيان” والبالغ من العمر 26 عاما، قد قام بترجمة ما لا يقل عن خمسة أناشيد دينية تدعو إلى الجهاد وتسليمها إلى مسؤولين في التنظيم المتشدد من أجل نشرها.

وأشارت إلى أن السلطات عثرت على تلك الأناشيد خلال عملية تفتيش أجريت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما تم العثور على مايكروفونات وبرامج للتسجيل والمونتاج.

في السياق، قال مصدر قريب من التحقيقات لإذاعة “فرانس إنفو” الفرنسية إن الرجل متشدد دينيا، ومعروف لدى المخابرات، مشيرا إلى أن التحقيقات أظهرت بأنه لم يكن لدى المشتبه به أي خطط لارتكاب هجوم.

ولدرء تهمة الإرهاب عنه، قال المعلم أثناء التحقيقات إنه مرتبط بشدة بالجمهورية، وفخور بحصوله على وظيفة معلم.

اقرأ أيضا: بعد ساعات من اعتقاله.. السلطات الفرنسية ترحل الإمام التونسي “محجوب المحجوبي”

وكان المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب، قد فتح تحققيا أوليا في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويقول المدعي العام إن التحقيقات أُسندت بشكل مشترك إلى الفرقة الجنائية التابعة للشرطة القضائية، والمديرية العامة للأمن الداخلي.

إلى ذلك، أعلنت المؤسسة التعليمية التي يعمل بها المتهم أنه”لم يكن أبدا موضوعا لبلاغ بسبب تعليقات أو سلوك غير لائق أثناء ممارسة مهامه داخل المدرسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى