أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال جثث 8 مهاجرين وإنقاذ آخرين قبالة سواحل المغرب

أخبار العرب في أوروبا- المغرب

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، انتشال جثث 8 مهاجرين إضافة لإنقاذ 9 آخرين بعد أن غرق قاربهم في مياه البحر المتوسط قبالة إقليم الناظور شمال شرق البلاد.

وذكرت السلطات في بيان، أن عمليات البحث مستمرة للعثور على مفقودين محتملين بين المهاجرين الذين حاولوا الهجرة نحو أوروبا بطريقة غير شرعية.

وأوضحت أن”الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاعا لعلو أمواج البحر”.

وبحسب البيان، فإن المجموعة انطلقت من منطقة “تشارانا-بومحفوظ” في مدينة بني شيكر التابعة لإقليم الناظور الذي يقع على بعد 379 كيلومترا شمال شرقي العاصمة الرباط .

علما أن هذه المنطقة تعرف بأنها ملاذ لعدد من المهاجرين الأفارقة من دول منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الذين يحاولون الوصول إلى شواطئ إسبانيا القريبة من المغرب.

ووفقا لبيان السلطات المغربية، فقد تم فتح تحقيق للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

اقرأ أيضا: إنقاذ 200 مهاجر بعد وصولهم إلى جزيرة إسبانية غير مأهولة

وتنطلق من سواحل المغرب بشكل شبه يومي رحلات لمهاجرين من المغرب نفسها ومن مهاجرين من دول أفريقية فقيرة، سواء من سواحل المتوسط أو من سواحل الأطلسي بهدف الوصول البر الإسباني أو نحو جزر الكناري التابعة لللسيادة الإسبانية الواقعة في الأطلسي.

وتتسبب هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر بوفاة آلاف المهاجرين سنويا، بحسب ما تؤكده منظمات حقوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى