أخباررياضة
أخر الأخبار

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن قوانين جديدة في اللعبة الأكثر شعبية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) وهي الجهة التي تحدد قوانين اللعبة، اليوم السبت، عن قوانين جديدة تنص على إجراء تبديلات إضافية دائمة في حالات الإصابة بارتجاج في المخ، لكنه يظل خيارا متروكا لمنظمي المسابقات بشكل فردي لتنفيذه.

جاء ذلك في ختام الاجتماع السنوي الذي عقدته الهيئة المعنية بسن قوانين كرة القدم في اسكتلندا.

وقالت إنها تعكف على تطوير مقترح عقوبات الطرد المؤقت، بسبب الاعتراض على القرارات التحكيمية والمخالفات التكتيكية.

كما أعلن المجلس عن تغييرات وتحسينات على قوانين الرياضة، مع دخول قانون إجراء تبديلات إضافية دائمة في حالات الارتجاج حيز التنفيذ اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل كما أكد أيضا إجراء تجارب إضافية.

وقال “ايان ماكسويل الرئيس” التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم للصحفيين:“فيما يتعلق بالتبديلات الإضافية الدائمة في حالات الارتجاج، فإن التجربة التي أجريناها انتهت فعليا وهذا منصوص عليه الآن في قوانين اللعبة.

أضاف:”سيكون الأمر متروكا لكل مسابقة لتحديد ما إذا كانت ترغب في استخدام تبديلات الارتجاج الدائمة وفقا للبروتوكول”.

ومن المقرر أن يسمح البروتوكول للفريق باستبدال لاعب يشتبه في إصابته في الرأس، وذلك دون احتساب ذلك ضمن التبديلات المخصصة لكل فريق في المباراة.

وكان “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال إن الفيفا يعارض تماما مقترح مجلس الاتحاد الدولي باستخدام ما يسمى “البطاقات الزرقاء” في مباريات اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

حينها شدد “إنفانتينو” على أنه لم يكن يعلم بالفكرة التي طرحها مجلس الاتحاد الدولي المسؤول عن سن قوانين اللعبة، قبل أن تحظى باهتمام عام واسع النطاق.

وتم بحث الاقتراح القاضي باستخدام البطاقات الزرقاء والذي يمنح الحكم سلطة طرد اللاعبين المخالفين مؤقتا لمدة 10 دقائق خلال الاجتماع السنوي للفيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لكن “مارك بولينغهام” الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، قال إن “الاتحاد ما زال يطور البروتوكول على المستويات الأدنى درجة والفئات العمرية”.

اقرأ أيضا: “إبراهيم دياز” يحسم قراره بشأن تمثيل منتخب المغرب

أضاف“عندما أعلنا كل شيء في نوفمبر(تشرين الثاني الماضي) لم تكن هناك أي ردود فعل غاضبة، بل كان هناك الكثير من الدعم لعقوبات الطرد المؤقت”.

ويقول “ماكسويل” إن عقوبات الطرد المؤقت “كان الهدف منها القضاء على السلوك السيء”، مضيفا:“لقد رأينا الكثير من الحكام الذين كانوا طوال المباراة يتعرضون لإساءات غير مقبولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى