أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إحصائية: ربع القوى العاملة في ألمانيا من ذوي الأصول المهاجرة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت بيانات رسمية حديثة، أن المهاجرين يلعبون دورا حيويا في أكبر اقتصاد أوروبي، حيث باتوا يشكلون ربع إجمالي القوى العاملة في الفئة العمرية 15-64 عاما خلال عام 2022.

الإحصائية الصادرة أمس الجمعة، عن المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء، ذكرت بأن المهاجرين يهيمنون على قطاعات التنظيف والضيافة، حيث يقومون بنسبة 60% من الأعمال المرتبطة بالتنظيف.

كما يشكل العاملون من أصول مهاجرة نسبة 46% من وظائف الضيافة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والبارات، في حين بلغت النسبة بين الطهاة، من ذوي الأصول المهاجرة أكثر من 50%، وفقا للإحصائية.

كذلك، فإن قطاعات أخرى يزداد فيها وجود المهاجرين، خاصة النقل واللوجستيات ( 38%)، والبناء(36%)، والعناية بالجسم التي تشمل مصففي الشعر وخبراء التجميل (36%).

وأكد مكتب الإحصاء في تقريره، أنه في حين أن المهاجرين يشكلون 30% من العاملين في مجال رعاية المسنين، فإنهم يشكلون 27% من الأطباء.

رغم ذلك، لاتزال بعض القطاعات مغلقة نسبيا أمام المهاجرين، حيث تبلغ نسبتهم في الشرطة والقضاء 6% فقط، بينما تبلغ 11% في التعليم و16% في البنوك والتأمين.

اقرأ أيضا: تحذيرات في ألمانيا من نقص العمالة الماهرة بالبلاد

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي إنه بالمجمل شكل الأشخاص ذوو الأصول المهاجرة ربع العاملين في الفئة العمرية 15-64 عاما في عام 2022.

علما أن المكتب يصنف الأشخاص الذين هاجروا هم أو آباؤهم إلى ألمانيا بعد عام 1950 كأشخاص ذوي أصول مهاجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى