أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وكالة “فرونتكس” تضاعف قواتها 3 مرات على حدود الاتحاد الأوروبي في بلغاريا

أخبار العرب في أوروبا – بلغاريا

أعلنت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، مضاعفة عدد ضباطها على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لبلغاريا مع تركيا وصربيا ثلاث مرات.

وقال مدير الوكالة الأوروبية “هانز لايتنز” في تصريحات صحافية، أمس الجمعة، إنه اعتبارا من 20 من مارس/ آذار الجاري، سيكون هناك ما بين 500 إلى 600 ضابط جديد من “فرونتكس” عند المعبر الحدودي بين بلغاريا وتركيا في كابيتان أندريفو.

ووفقا لـ”لاتينز” فإن”من بين الموظفين الجدد خبراء في مجال حقوق الإنسان”.

وجاء هذا الإعلان بعدما أجرى مدير “فرونتكس” ووزير الداخلية البلغاري “كالين ستويانوف” في وقت سابق، زيارة تفقدية للحدود البرية البلغارية مع تركيا.

وأعتبر لايتنز أن بلغاريا “تلعب دورا مهما في حراسة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”، كما وعد بتقديم الدعم الكامل لبلغاريا للانضمام إلى منطقة شنغن.

علما أنه من المقرر أن تنضم بلغاريا (عضو في الاتحاد الأوروبي)، الواقعة في جنوب شرقي أوروبا، إلى منطقة شنغن لحرية تنقل الأفراد اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: هيئة أوروبية: فرونتكس تعتمد بصورة تفوق الحد على دول التكتل في إنقاذ المهاجرين

لكن بلغاريا ستدخل المنطقة في البداية فقط مع حدودها الجوية والبحرية، في حين تسعى الدولة البلقانية إلى رفع الضوابط على حدودها البرية أيضا.

وكانت بلغاريا أقامت بدعم من الاتحاد الأوروبي عام 20217، سياجا شائكا على طول حدودها مع تركيا، البالغ طولها 259 كيلومترا، فضلا عن مراقبتها بكاميرات حرارية، وذلك بهدف منع تدفق اللاجئين نحو أراضيها في طريقهم إلى الدول الأوروبية الغنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى