أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 327 مهاجرا إلى بريطانيا بعد عبور بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وصل مئات المهاجرين خلال ساعات قليلة أمس الأحد إلى سواحل بريطانيا، وذلك إنطلاقا من سواحل شمال فرنسا بعد عبورهم بحر المانش”القنال الإنكليزية”، فيما توفيت طفلة تبلغ 7 أعوام، بعد انقلاب كان يقلها مع ذويها.

ووفقا لخفر السواحل الفرنسيين، فإن الطفلة كانت تتنقل مع أمها الحامل ووالدها و3 أشقاء عندما توفيت بعدما انقلب القارب، مشيرة إلى أن من بين ركاب القارب الـ 16 كان هناك 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما.

وقالت السلطات في إقليم “نور” الفرنسي، إن ركاب القارب واجهوا مشاكل في الساعات الأولى من الصباح قبالة الساحل الفرنسي، مؤكدا أنه جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى في دنكيرك.

ووفقا للداخلية البريطانية، فقد تم تسجيل وصول 327 مهاجرا إلى سواحل المملكة المتحدة بعدما قطعوا الرحلة في ثمانية قوارب، أمس الأحد، مما يشير إلى ما متوسطه 41 شخصا للقارب.

بهذا يرتفع الرقم المبدئي لمن وصلوا منذ العام الجاري بآخر عمليات وصول إلى 2582.

اقرأ أيضا: منظمة إنسانية تطلق عريضة لتغيير السياسية الأوروبية في إنقاذ المهاجرين في البحر

وعلميات العبور الأخيرة تأتي فيما دافع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن خطته المتوقفة لإرسال المهاجرين إلى رواندا، واصفا إياها بـ”الاستثمار الجدير بالاهتمام”.

تصريح “سوناك” جاء بالرغم من أن هيئة الرقابة على الإنفاق العام كشفت أن تكلفة السياسة يمكن أن ترتفع إلى نصف مليار جنيه إسترليني (634 مليون دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى