أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تعتقل 3 مراهقين بشبهة “تشكيل عصابة إرهابية”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الأربعاء، أن الشرطة في البلاد اعتقلت ثلاثة مراهقين، ضمن متابعة لقضية اعتقال عدة أشخاص في بلجيكا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي على حفل موسيقي.

ونقلت عن مصدر مطلع على مجريات الملف بأن الشرطة الفرنسية اعتقلت ثلاثة فتية تراوحت أعمارهم بين 15 و17 عاما، في ثلاث مدن مختلفة، للاشتباه باتصالهم بالموقوفين الأربعة في بلجيكا.

وكانت الشرطة البلجيكية اعتقلت أربعة أشخاص الأحد الماضي “ثلاثة قاصرين في أواخر سن المراهقة” وشاب يبلغ من العمر 18 عاما، خلال مداهمات في بروكسل ونينوف وشارل لوروا ولييج، حسب المتحدث باسم مكتب المدعي الفدرالي البلجيكي إيريك فان دير سيبت، بشبهة أنهم “خططوا لهجوم إرهابي في بلجيكا”.

ويقول المصدر المطلع على القضية بحسب ما نقل الإعلام الفرنسي، إن الفتية الثلاثة ليسوا متورطين بشكل مباشر في خطة الهجوم الفاشلة ضد قاعة للحفلات الموسيقية في بروكسل، لكنهم كانوا على اتصال بالموقوفين في بلجيكا.

وأضاف بأن المتهمين “يتبنون نظريات إسلامية متطرفة”، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة “جورنال دو ديمانش” الفرنسية.

وذكر بأن محققين من المديرية العامة للأمن الداخلي أوقفوا القاصرين الثلاثة بتهمة “تشكيل عصابة إجرامية بهدف الإرهاب”

في هذا السياق، قال الادعاء العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب إنهم “نشطوا في مجموعة على شبكة للتواصل الاجتماعي جرى فيها تبادل دعاية جهادية والحديث عن خطط لهجوم”.

وأضاف:”في هذا الإطار تمكنوا من التواصل مع أشخاص آخرين، بما في ذلك بعض الأفراد الذين تم توقيفهم في بلجيكا”.

وتقول المصادر الإعلام الفرنسية إنه يجري استجواب أحدهم (15 عاما) في إطار تحقيق قضائي جارٍ منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بينما يُتهم قاصر آخر يبلغ من العمر 15 عاما أيضا بـ “تشكيل عصابة إجرامية بهدف الإرهاب (بعد أن أعلن عن رغبته في الانضمام إلى تنظيم داعش والتخطيط لتنفيذ هجوم)، والدعوة إلى الإرهاب (نشر مواد دعائية للتنظيم)”.

اقرأ أيضا: فرنسا تصبح أول دولة في العالم تدرج حق الإجهاض في دستورها

ويخضع اثنان من القاصرين (15 و17 عاما) للاستجواب في إطار تحقيق فتح الأسبوع الماضي بتهمة “تشكيل عصابة إجرامية إرهابية بهدف التحضير لجريمة أو أكثر تطال أشخاصا”، بحسب المصدر نفسه. ويمكن أن تستمر فترة احتجازهم 96 ساعة.

وأوضح الادعاء لعام الفرنسي أنهم أوقفوا قيد التحقيق في إطار تحقيقين منفصلين. ولم يتم الكشف عن هوية المتهمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى