أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سوري يهرب من السجن بألمانيا على طريقة الأفلام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تمكن سجين سوري يبلغ من العمر 29 عاما، من الفرار من سجنه في ولاية بافاريا جنوب شرقي ألمانيا وذلك على طريقة الأفلام.

ووفقا لصحيفة”بيلد” الألمانية فقد تمكن السجين من الهروب عبر فتحة حفرها باستخدام ملعقة، مشيرة إلى أن قصة الشاب السوري في الهروب تشبه إلى حد كبير أحداث المسلسل التلفزيوني الأميركي الشهير “بريزون بريك”.

وأضافت في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، أن الشاب المتهم بعدة جرائم أقدم على حفر الحفرة ومن ثم قفز من على ارتفاع 6 أمتار باستخدام ملاءات سرير، قبل أن تقبض عليه الشرطة في اليوم التالي في بلدة تراونشتاين، في نفس الولاية.

وأشارت إلى أن أحداث القصة جرت خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، مضيفة بأنه المحكمة أصدرت أمس الأول الأثنين حكما بالسجن على الشاب لمدة سبعة أشهر دون الإفراج المشروط .

مع ذلك، لم يتم توجيه تهمة الهروب إلى السجين للشاب ولكن فقط الإضرار بالممتلكات. علما أنه في ألمانيا لا يعد الهروب من السجن جريمة يعاقب عليها القانون.

وهذا المبدأ متأصل في القانون الألماني بأن “السلوك الذي ينشأ عن رغبة الشخص الطبيعية في الحرية لا ينبغي أن يخضع للعقاب”.

مع ذلك، تؤكد الصحيفة أن المتهم لم يلفت من العقاب -ليس لأنه تمكن من الهروب من السجن- ولكن لأنه تسبب بأضرار في السجن.

اقرأ أيضا: اعتقال طفل سوري بتهمة تزوير تذاكر قطار في ألمانيا

وذكرت بأن الشاب قام بحفر الحائط باستخدام ملعقة وحامل ورق التواليت. وتمكن بعد ذلك من إخراج الطوب من الجدار الخارجي، و ثقب فتحة تبلغ أبعادها 30 × 30 سنتيمترا في الجدار، ثم قام بالنزول للأسفل مسافة 6 أمتارا باستخدام ملاءات السرير.

إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن مكتب المدعي العام في المنطقة، قوله، إن الرجل، الذي كان لديه عدة إدانات سابقة، اتُهم بـ “الإضرار بالممتلكات التي أضرت بالجمهور”. ولهذا حكم عليه بالسجن عدة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى