أخباردول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم من العرب.. وصول نحو 190 مهاجرا إلى لامبيدوزا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفادت وسائل إعلام إيطالية نقلا عن مصادر أمنية، تأكيدها وصول قرابة 190 مهاجرا إلى جزيرة لامبيدوزا في صقلية، وذلك في غضون ساعات قليلة ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر الأمنية الإيطالية بحسب ما نقلت وكالة “آكي” المحلية، بأنه تم اعتراض قارب يحمل 91 مهاجرا من قبل دورية تابعة خفر السواحل، وبعد نقلهم على متن زورق الدورية، أقلوا إلى رصيف فافالورو” جنوب شرق لامبيدوزا.

ونقلت المصادر عن المهاجرين قولهم، إنهم “يأتون من السودان، سوريا ومصر، ومن بينهم 4 قاصرين”، وقد “أخبروا رجال الإنقاذ بأنهم انطلقوا من مدينة زوارة في ليبيا”.

كما أكدت المصادر بأنه “تم ترتيب عملية نقلهم هم أيضا إلى النقطة الساخنة في منطقة كونترادا إمبرياكولا (شرق لامبيدوزا)”.

في غضون ذلك، قالت المصادر ذاتها إن “97 مهاجرا آخرين وصلوا إلى لامبيدوزا، في خامس عملية رسوّ منذ منتصف الليل”، مشيرة إلى أنهم يتحدرون من سوريا ومصر و باكستان والسودان.

وأشارت إلى أنه بعد نزولهم على رصيف فافالورو، أخبروا رجال الإنقاذ أنهم “غادروا من مدينة الزاوية الليبية”، مؤكدة بأنه من بينهم “8 قاصرين أيضا، ثلاثة منهم غير مصحوبين بذويهم”.

يشار إلى أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، ارتفع بنسبة 200% تقريبا في عام 2023 مقارنة بالعام 2022.

اقرأ أيضا: وفاة 8 مهاجرين إثر غرق قارب قبالة تركيا

وبحسب “توماسو بالومبو” مفوض شرطة مدينة أغريجينتو في صقلية، فقد وصل 122 ألف مهاجر إلى لامبيدوزا في عام 2023، مقارنة بـ 40 ألفا في عام 2022، أي بزيادة قدرها 200% تقريبا.

علما أن العدد الكلي للمهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إيطاليا سواء عبر البحر أو البر إلى جميع مناطقها وجزرها، قد تجاوز الـ 170 ألفا خلال العام الماضي 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى