أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فقدان مهاجر سوري في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فُقد مهاجر سوري في بحر المانش خلال محاولته العبور نحو بريطانيا انطلاقا من شمال فرنسا.

وأصدرت جمعيات بيانا صحافيا أمس الأول الأربعاء، طالبت فيه السلطات الفرنسية باستئناف عمليات البحث عن الشاب والذي فقد في الـ 3 من مارس/آذار الجاري.

وقالت جمعية مساعدة المهاجرين “يوتوبيا 56” الفرنسية إن رسالة على هاتف الطوارئ وصلتها صباح 3 مارس/آذار فحواها أن “شخصا مات في النهر”.

أضافت الجمعية بأنه في تلك الليلة، حاول مئات المهاجرين عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا للوصول إلى المملكة المتحدة، وخلال ذلك، اختفى المهاجر السوري “جمعة الحسن” البالغ من العمر 27 عاما، وحتى الآن لم يعثر عليه.

ووصفت الجمعية الخيرية الفرنسية تلك الليلة بأنها “كارثية”، حيث توفيت فتاة تبلغ من العمر 7 سنوات تدعى “رولا” بعد أن غرقت في البحر، وفي اليوم نفسه، فُقد المهاجر السوري والذي سقط أيضا في البحر البارد.

وتقول جمعية “يوتوبيا 56” إن المهاجر السوري:”سقط أثناء محاولته الفرار من الشرطة”، التي كانت قادمة لاعتراض القارب قبل وصوله إلى بحر المانش.

وأوضحت الجمعية بأنه المهاجر السوري شوهد للمرة الأخيرة وهو يقفز في الماء للوصول إلى قارب، وبعد ساعات قليلة من اختفائه انتهت عمليات البحث عنه، مؤكدة أن عمليات البحث التي قامت بها الشرطة الفرنسية لم تستغرق سوى ساعة واحدة فقط.

اقرأ أيضا: وصول 327 مهاجرا إلى بريطانيا بعد عبور بحر المانش

إلى ذلك، طالبت عدة جمعيات النيابة العامة في مدينة دانكيرك شمالي فرنسا باستئناف عمليات البحث “بالطريقة نفسها التي كانت ستتم لو لم يكن الضحية مهاجرا”، معتبرة أن محاولات السلطات للعثور عليه لم تكن كافية.

ويحاول المئات أسبوعيا العبور من شمال فرنسا نحو سواحل بريطانيا في رحلة محفوفة بالمخاطر، إذ لقي 10 مهاجرين حتفهم على سواحل فرنسا خلال هذه الرحلة منذ بداية العام الجاري 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى