أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العثور على قبور خشبية في ألمانيا عمرها 6 آلاف عام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف علماء الآثار في ولاية ساكسونيا أنهالت شرق ألمانيا، مؤخرا، مشهدا للدفن من العصر الحجري الحديث في منطقة إيولينبيرغ بالقرب من ماجديبورغ.

وبحسب ما أفاد به موقع (heritagedaily)، فقد تم العثور على تلتين ضخمتين يبلغ عمرهما حوالي 6 آلاف عام تغطيان غرف القبور الخشبية، ويحتوي كل منهما على عدة مدافن، على بعد 200 متر من بعضهما البعض، مشيرا إلى أنها تعد ثقافة أواخر العصر الحجري الحديث التي سكنت ألمانيا الوسطى.

ويقول الموقع إنه تم بناء التلال فوق غرف القبور الخشبية حيث عثر علماء الآثار على العديد من المدافن، كلتا الغرفتين يتراوح طولها بين 20 و30 مترا.

وأضاف أنه بعد مرور آلاف السنين، تم استخدام المنطقة الواقعة بين التلال كطريق موكب لتقديم التضحيات والدفن من قبل أشخاص من ثقافة “الأمفورا الكروية”، تم التضحية ودفن أزواج من الماشية الصغيرة التي تتراوح أعمارها بين 2-3 سنوات، في إحدى الحالات.

كما تم حفر قبر رجل يبلغ من العمر 35 إلى 40 عاما أمام مدافن الماشية، مما خلق صورة عربة مع سائق أو محراث تجره الماشية، وهي تنسيقات معروفة بالفعل من المدافن القديمة والمعاصرة الأخرى، وفقا للمصدر نفسه.

وذكر بأن هؤلاء الأشخاص قاموا ببناء خندق سياج بعرض 50 سم بين التلال لترسيم مسار الموكب الذي مر فوق العديد من مدافن الماشية.

اقرأ أيضا: قيادة الاشتراكي الألماني تتحدث عن إمكانية حظر حزب “البديل”

كذلك، عثر علماء الآثار في المنطقة المجاورة على العديد من تلال دفن ثقافة الخزف “الحبلي” التي يعود تاريخها إلى حوالي 2800-2050 قبل الميلاد، ووفقا للباحثين.

وتشير الأدلة الأثرية إلى أن المناظر الطبيعية ظلت مركزا احتفاليا مهما لشعوب ما قبل التاريخ على مدى فترة طويلة من الزمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى