أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم 124 سوريا.. سفينة إنسانية تنزل مئات المهاجرين في ميناء إيطالي

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصلت سفينة “أوشن فايكنغ”، التي تديرها منظمة “أس أو أس ميديترانيه” غير الحكومية، أمس الأول الإثنين إلى ميناء أنكونا في شمال شرق إيطاليا، حيث أنزلت مئات المهاجرين من بينهم 124 سوريا كانت السفينة الإنسانية قد انقذتهم خلال الأيام الماضية وسط البحر المتوسط.

ووفقا للمنظمة غير الحكومية التي تدير السفينة، فإن من بين هؤلاء المهاجرين سيدتان حاملان، وعشرات القاصرين غير مصحوبين بذويهم.

وقالت المنظمة، في بيان، إثر عملية الإنزال إن “336 شخصا أنقذتهم سفينة أوشن فايكنغ، وعلى الرغم من الارتياح الذي شعرنا به عندما علمنا أنهم وصلوا إلى مكان آمن، إلا أن أفكارنا تتوجه إلى النساء والرجال والأطفال الستين الذين لقوا حتفهم في البحر، وإلى جميع الذين اختفوا دون أن يتركوا أثراً في البحر الأبيض المتوسط”.

وكان من بين الركاب 304 بالغين وقاصرين مع أسرهم، بالإضافة إلى 32 طفلا ومراهقا غير مصحوبين بذويهم، بحسب ما أعلن محافظ أنكونا، سافريو أوردين، خلال عملية الإنزال. 

وكانت غالبية من تم إنقاذهم مهاجرين قدموا من سوريا وبلغ عددهم 124، يليهم 56 باكستانيا، و27 مصريا، و27 مواطنا ماليا.

ويحمل الوافدون 25 جنسية مختلفة، ويضمون 52 رجلا و31 امرأة، من بينهم سيدتان حاملان تم نقلهما إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، و21 قاصرا مصحوبين بذويهم، إضافة إلى القاصرين غير المصحوبين بذويهم.

وقال المحافظ، للصحفيين إن “جميع المناطق يجب أن تلعب دورها” في استضافة المهاجرين.

اقرأ أيضا: انخفاض كبير في تدفق المهاجرين نحو إيطاليا

وساعد مسؤولو الأمن والعاملون في المجال الطبي وأعضاء الجمعيات الإنسانية، في إجراء الفحوصات وتحديد الهوية في خيام أقامتها الحماية المدنية، مع تنظيم حافلات تنقل المهاجرين إلى مركز بالايندور المحلي، لنقل الوافدين الجدد إلى وجهاتهم المختلفة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى