أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

دراسة: 40% من الشباب الأمريكي عرضة للإصابة بالسرطان

أخبار العرب في أوروبا – صحة

خلصت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من المعهد الوطني للسرطان، ونشرت نتائجها قبل أيام إلى أن 40% من الشباب الأمريكي عرضة للإصابة بالسرطان.

وتشير الدراسة إلى أن هذه النسبة الكبيرة يعود سببها إلى خيارات نمط الحياة السيئة، مثل الخمول، والسمنة، وتناول الوجبات الغذائية الدهنية، فضلا عن انخفاض تناول الفواكه والخضراوات، وهو ما يزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وأشارت الدراسة إلى أن السرطان السبب الرئيسي الثاني للوفيات في الولايات المتحدة، مؤكدة أنه على الرغم من انخفاض معدل وفياته، إلا أنه زاد اكتشاف المرض الخبيث لدى الشباب بشكل كبير بفضل التقدم العلمي، لا سيما سرطان القولون والمستقيم.

وكشفت الدراسة أن حالات السرطان بين الشباب زادت بنسبة 80% بين عامي 1990 و2019.

اقرأ أيضا: رمضان.. نصائح مهمة لإفطار صحي

كما وجد باحثون أمريكيون من جمعية السرطان الأمريكية، أن ستة أنواع من السرطان المرتبطة بالسمنة، مثل القولون، والمستقيم، والرحم، والمرارة، والكلى، والبنكرياس، زادت بشكل كبير لدى الشباب، في حين تزايد حالات سرطان الجهاز الهضمي، والغدد الصماء، والثدي، لدى الإناث.

كذلك، فإن الأطباء يؤكدون ضرورة أن تقوم الإناث بفحص سرطانات: الثدي في سن 40، والقولون في عمر 45، والرئة في عمر الـ 50، أما عنق الرحم فيجب أن يكون في وقت مبكر عند سن 21.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى