أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لأول مرة في ألمانيا.. نائبة صماء داخل البرلمان

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

استقبل البرلمان الألماني هذا الأسبوع “بوندستاغ” أول نائبة صماء، والتي شغلت مقعدها في لحظة وصفها رئيس المجلس بأنها “تاريخية”.

وكانت هايك هيوباتش البالغة من العمر 44 عاما، خسرت بفارق ضئيل فرصة الحصول على مقعد في البرلمان في انتخابات ألمانيا عام 2021.

لكنها نجحت في الانضمام إلى المجلس هذا الأسبوع كبديل لأولي غروتش، وهو عضو زميل في الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس من بافاريا، والذي تولى الوظيفة التي تم إنشاؤها حديثا كمفوض مستقل لقضايا الشرطة.

واستقبلت “هيوباتش” التي لديها خلفية كمديرة صناعية، بالتصفيق والتلويح بالأيدي من قبل زملائها المشرعين.

وقالت رئيسة البرلمان باربل باس: “اليوم نحن نكتب التاريخ بالفعل، إذا جاز لي أن أقول ذلك … لدينا أول نائبة صماء ستعمل هنا في دائرتها الانتخابية”.

ووقفت مترجمة لغة الإشارة بجوار المنصة للترجمة لهيوباتش عندما أخذت مكانها في البداية في الصف الأمامي، ثم انتقلت بعد ذلك إلى صف آخر في الخلف، حيث جلس أمامها مترجمان فوريان لنقل الخطاب.

اقرأ أيضا: وفاة سوري وزوجته اختناقا في ألمانيا

وسيكون لهيوباتش مكان ثابت في القاعة العامة، على عكس معظم المشرعين الآخرين، وفقا لإدارة “البوندستاغ”، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة حديثها وأسئلتها.

وأشارت الإداراة إلى أنه عندما تلقي خطابات بنفسها، سيكون للمترجم الفوري الذي يحمل ميكروفونا مكانا بجوار كاتبي الاختزال في البوندستاع للترجمة للمشرعين الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى