أخباررياضة
أخر الأخبار

منتخب ألمانيا يكرر فوزه على فرنسا وديا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

استطاع منتخب ألمانيا من تحقيق الفوز على وصيف بطل العالم المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين مقابل لاشي، في المباراة الدولية الودية التي أقيمت مساء أمس السبت في مدينة ليون جنوب فرنسا.

جاء الفوز الألماني من خلال أحد أسرع الأهداف الدولية من إمضاء لاعب وسط باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز بعد أقل من 9 ثوان من صافرة البداية.

وضاعف مهاجم تشلسي الإنكليزي كاي هافيرتس النتيجة مطلع الشوط الثاني بتمريرة جمالا موسيالا في الدقيقة 49.  

وتأتي هذه المبارة في إطار استعدادات الفريقين لنهائيات كأس أمم أوروبا التي ستقام في ألمانيا في يونيو/حزيران المقبل.

ونجح المنتخب الألماني في تحقيق الفوز الثاني وديا على نظيره الفرنسي، بعدما سبق له ذلك في أيلول/سبتمبر الماضي بنتيجة 2-1 في مدينة دورتموند الألمانية، تحت قيادة رودي فولر، الذي تولى المهمة بشكل مؤقت عقب إقالة المدرب السابق هانز فليك.

ويعد هدف فلوريان “فيرتز” ثاني أسرع هدف في تاريخ المنتخب الألماني منذ هدف لوكاس بودولسكي بعد 7 ثوانٍ في مرمى الإكوادور عام 2013.  

ووفقا لموقع “أوبتا” للإحصائيات، فهذه هي المرة الثالثة فقط في تاريخ منتخب “الديوك” تهتز فيها شباكه بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة بعد مباراتيه أمام هولندا عام 1923 وإنكلترا في حزيران/يونيو 1982 (سجل بريان روبسون بعد 27 ثانية من صافرة البداية).

اقرأ أيضا: بسبب تمسكه بالصيام.. استبعاد “محمد دياوارا” من قائمة منتخب فرنسا

ويلعب منتخب ألمانيا في المجموعة الأولى في بطولة الأمم الأوروبية مع منتخبات أسكتلندا والمجر وسويسرا.

في حين يلعب منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة التي تضم كذلك، منتخب هولندا والنمسا والفائز من ويلز وبولندا في ملحق التصفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى