أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال مغربي بإيطاليا بتهمة تزعمه شبكة للاتجار بالبشر

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أن السلطات الأمنية في البلاد، اعتقلت رجلا مغربيا (47 عاما) بتهمة إدارته شبكة إجرامية متورطة في الاتجار في البشر وتسهيل الهجرة غير النظامية إلى إيطاليا.

وبحسب ما أفادت به وكالة “آكي” الإيطالية، أمس الثلاثاء، فإن الرجل المتهم كان موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن المغرب، مشيرة إلى أنه الشرطة اعتقلت الرجل أمس الأول الأثنين في مدينة مونزا شمالي إيطاليا.

وقالت إنه المتهم سيظل رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه إلى المغرب، حيث يواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى 15عاما.

وأشارت الوكالة نقلا عن مصادر قضائية، قولها، إن“المعتقل، كان قد تلقى مدفوعات نقدية في عام 2021 من أشخاص وعدهم بتمكينهم من الدخول إلى أوروبا بشكل غير قانوني، وبدون الوفاء بالوعد في بعض الحالات”.

وأضافت المصادر أنه المتهم وصل إلى إيطاليا عام 1994، وحظي بإقامة طويلة الأمد منذ عام 2007، مشيرة إلى أنه سبق أن تم إبلاغ السلطات القضائية الإيطالية بشأنه عام 2018، حيث تم وقفه على الحدود في جنوة، قادما من طنجة المغربية.

حينها “تم توقيفه وهو يقود سيارة وعلى متنها أحد مواطنيه وبحوزته ثلاثة جوازات سفر، اثنان منها مغربيان وواحد إيطالي، بطاقتي هوية مغربيتين ورخصة سياقة مغربية مسجلة بأسماء أشخاص مختلفين”، بحسب المصادر القضائية.

اقرأ أيضا: وفاة مهاجر مغربي على يد إمام خلال “الرقية الشرعية” في إيطاليا

كما أدين الرجل سابقا في قضايا مماثلة إذ حُكم عليه في عام 2018 بالسجن لمدة 8 أشهر وغرامة 10 آلاف يورو لمساعدته في الهجرة غير النظامية.

وفي عام 2019، تم إبلاغ الشرطة عنه بتهمة تزوير وثائق للحصول على تصريح إقامة لمواطن أجنبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى