أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اكتشاف وجبة عشاء في بريطانيا عمرها 3 آلاف عام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اكتشف علماء مؤخرا في موقع أثري بمقاطعة كامبريد جشاير، في شمال إنكلترا، عن بقايا عشاء قديم عمره نحو 3 آلاف عام يعود إلى أحد منازل الموقع.

وبحسب ما أفادته وسائل إعلام محلية، أمس الثلاثاء، فقد تمكن الفريق الأثري بفضل حالة الموقع ومحتوياته الفريدة التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد، من استخلاص معلومات جديدة شاملة حول مجتمعات العصر البرونزي.

وأضافت المصادر بأنه هذه الاكتشافات قد تغير الفهم الحالي لما كانت عليه الحياة اليومية في بريطانيا خلال القرن التاسع قبل الميلاد، مشيرة إلى أن المحتويات شملت العديد من العناصر الخشبية والنسيجية التي نادرا ما تبقى في السجل الأثري.

وقالت المصادر إنه تم الكشف عن بعض البقايا عمّا تناوله سكان هذا المجتمع، إذ احتوى وعاء فخاري وجبة عشاء كانت عبارة عن عصيدة حبوب القمح الممزوجة بالدهون الحيوانية.

كما أظهرت التحليلات آثار عسل ولحم غزلان، ما يشير إلى أن الأشخاص الذين استخدموا الأطباق ربما تناولوا أيضا لحم الغزال بالعسل.

أيضا، فقد أظهرت البقايا الأثرية أن المجتمع احتفظ بكلاب تغذّت على بقايا وجبات أصحابها.

اقرأ أيضا: الذكاء الاصطناعي قد يهدد 8 ملايين وظيفة في بريطانيا

وستُعرَض بعض العناصر التي عثر عليها الباحثون في معرض بعنوان “Introducing Must Farm, a Bronze Age Settlement” في متحف ومعرض فنون مدينة بيتربورو في نفس المقاطعة وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى