أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنك إنكلترا: اقتصاد البلاد يواجه مخاطر متزايدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر بنك إنكلترا من أن الاقتصاد البريطاني يواجه مخاطر متزايدة من نقاط ضعف في الأسواق المالية العالمية، وذلك وسط تصاعد التوترات السياسية وارتفاع أسعار الفائدة.

وأضافوهو البنك المركزي للمملكة المتحدة، أن قطاع الأسر والشركات ظل قادرا على التعافي على الرغم من ضغوط تكاليف المعيشة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية، اليوم الأربعاء، أن لجنة السياسة المالية بالبنك وجدت أن بعض المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي على مستوى العالم قد زادت منذ اجتماعها الأخير في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت الوكالة بأن أسعار مجموعة من الأصول سجلت ارتفاعا على الرغم من أن الأوضاع الاقتصادية مازالت متوترة، مشيرة إلى أسعار الفائدة ارتفعت إلى مستويات أعلى من المتوقع، وتدهورت البيئة الجيوسياسية، وخاصة في الشرق الأوسط.

رغم ذلك، فإن لجنة السياسات المالية في البنك أشارت إلى أن هذه المخاطر المتزايدة لا تنعكس في تقييمات المستثمرين، وهو ما يعني أنه قد يكون هناك تأثير غير مباشر في استقرار السوق إذا ساءت الظروف، بدلا من أن تتحسن.

اقرأ أيضا: الذكاء الاصطناعي قد يهدد 8 ملايين وظيفة في بريطانيا

كما شددت لجنة السياسات المالية على أن القطاع المصرفي في البلاد قوي بما يكفي، لدعم قطاع الأسر والشركات حتى لو ساءت الظروف الاقتصادية بشكل كبير.

وتقول وكالة الأنباء البريطانية:”إن هذا هو الحال بالفعل في قطاعات مثل العقارات التجارية، خاصة في الصين، حيث بدأت نقاط ضعف في التبلور”.

ونقلت عن خبراء بنك إنكلترا قولهم:”إن ارتفاع مستويات الدين العام في الاقتصادات الكبرى يمكن أن يكون له تأثير في الاستقرار المالي في المملكة المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى