أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

السويد.. مقترحات لتغيير نظام تعليم اللغة للمهاجرين وربطها بالمساعدات الاجتماعية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية، أمس الأربعاء، بأن الحكومة تدرس حاليا مقترحات جديدة لتغيير نظام تعليم اللغة السويدية للمهاجرين المتواجدين في البلاد.

وقالت المصادر إنه وفقا لتصريحات وزير العمل “يوهان بيرسون”، فإن فترة دراسة اللغة السويدية للمهاجرين ستكون بحد أقصى ثلاث سنوات فقط ومشروط.

وكان الوزير “بيرسون” قد أكد على أنه يجب أن ينجح المهاجر في امتحان اللغة السويدية، لكي يحصل على المساعدات الاجتماعية، وبحد أقصى مدته ثلاث سنوات.

وشدد على أنه في حال عدم نجاح المهاجر في امتحان اللغة المطلوب منه في غضون ثلاث سنوات، سيفقد حقه في الاستفادة من البرنامج ومن تعويضات الترسيخ.

كما أشار وزير العمل إلى أن التغيير في نظام تعليم اللغة للمهاجرين، يعود سببه إلى نقص مهارات اللغة السويدية للمهاجرين، كذلك عدم الاستفادة من برنامج الترسيخ ومن ثم لا يمكن توظيف المهاجرين لضعف اللغة لديهم.

وأكد بأن نحو ربع الشركات في السويد تقر بأن مشكلة اللغة تعيق عملية التوظيف لديها.

في هذا السياق، تقول الحكومة إنها بصدد طرح عدة تغييرات في برنامج اللغة السويدية للمهاجرين (SFI)، لمعالجة هذه المشكلة، بما في ذلك تحديد مدة زمنية للدراسة.

وذكرت بأن المقترح الجديد يهدف إلى تحسين هذه النتائج من خلال فرض فترة دراسية محددة وزيادة الكثافة والتماسك في البرنامج.

اقرأ أيضا: 10 مخالفات إذا فعلتها في السويد سيتم قطع المساعدات عنك .. تعرف عليها

كما تؤكد الحكومة على أهمية معرفة اللغة السويدية للاندماج الناجح في سوق العمل والمجتمع، مشددةً على ضرورة وضع سياسة تكامل تعتمد على العديد من المتطلبات والفرص، مع توفير الحوافز الواضحة والدعم اللازم لتعلم اللغة السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى