أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رقم قياسي جديد في عدد المهاجرين الواصلين إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

سجلت السلطات البريطانية رقما قياسيا جديدا في عدد المهاجرين الواصلين إلى أراضيها، بعد عبور المانش، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، أمس الأربعاء، إنه منذ بداية العام ولغاية الـ 27 من مارس/آذار الجاري، تمكن 4,644 مهاجرا من عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا والوصول إلى المملكة المتحدة، ما يمثل رقما قياسيا لأعداد الوافدين في ثلاثة أشهر.

ويزيد هذا الرقم بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عندما أحصت الداخلية البريطانية وصول 3,700 مهاجر خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

وتأتي هذه الزيادة في أعداد الوافدين على الرغم من الخطوات التي تأخذها الحكومة البريطانية لمواجهة “الهجرة غير الشرعية”.

وكان قد تم تسجيل الرقم القياسي الأخير في عام 2022، مع وصول 4,548 مهاجر في الفترة بين بداية يناير/كانون الثاني ونهاية مارس/آذار.

وتشير وزارة الداخلية إلى أنه في 20 هذا الشهر، وصلت 10 قوارب مهاجرين إلى سواحل البلاد، وعلى متنها ما مجموعه 514 مهاجرا، ما مثل رقما قياسيا جديدا لعدد الوافدين في يوم واحد.

أما على الجانب الفرنسي، جرت عدة عمليات إنقاذ في الأيام الأخيرة، مما يعكس استمرار محاولات المهاجرين لعبور المانش.

وأمس الأربعاء، تم إنقاذ 53 شخصا قبالة ساحل “أوي بلاج”، بعد عطل في المحرك، ثم تم إنزالهم في ميناء “بولوني سور مير” حيث تولت خدمات الإنقاذ وشرطة الحدود رعايتهم.

يشار إلى أن أرقام العبور هذه تشكل ضربة جديدة للحكومة البريطانية المحافظة، التي جعلت من مكافحة الهجرة غير الشرعية إحدى أولوياتها.

اقرأ أيضا: منظمة أممية: 63 ألف شخص قضوا خلال محاولتهم الهجرة في العقد الأخير

ومنذ توليه السلطة في أكتوبر/تشرين الأول 2022، كثف رئيس الوزراء ريشي سوناك الإجراءات التي ترمي إلى تقليل عمليات عبور المهاجرين للمانش.

وتشمل هذه الإجراءات التي تهدف إلى “مواجهة الهجرة غير الشرعية”، تشديد التشريعات البريطانية بشأن حق اللجوء، وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى، بما في ذلك فرنسا، وحملات الردع على شبكات التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى