أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 130 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – ليبيا

قال خفر السواحل الليبي، أمس الجمعة، إنه أنقذ 130 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل البلاد، كانوا على متن قارب في طريقهم نحو سواحل أوروبا الجنوبية.

وذكر الخفر في بيان، إنه “تلقى نداء استغاثة من قارب المهاجرين بعد أن تعطل بهم في عرض البحر”، مضيفا بأن “دوريات من الخفر انطلقن نحو مكان القارب وقامت بإنقاذهم وإعادتهم نحو الشاطئ الليبي”.

من جهة ثانية، أعلن “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية” في مدينة بنغازي الليبية، نقل 275 مهاجرا إلى منفذ “امساعد البري”، تمهيدا لترحيلهم إلى بلادهم.

وأوضح في بيان نشره، الجمعة، أن من بين المهاجرين ثلاثة جرى تسلمهم من جهاز الأمن الداخلي، و11 من المبعدين أمنيا من النيابة العامة الليبية، و69 ضُبِطُوا خلال محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا، إضافة لأربعة مصابين بالتهاب “الوباء الكبدي”.

كما أشار البيان إلى أنه تسلم 145 مهاجرا من فرعه في طرابلس، وجرى نقلهم أيضا إلى منفذ “امساعد البري” تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

وقال إنه تم نقل 43 مهاجرا، ممن يحملون جنسيات دول إريتريا وإثيوبيا وسوريا والنيجر ونيجيريا واليمن وغانا، إلى فرع الهجرة في مدينة سرت، تمهيدا لنقلهم إلى فرع الهجرة بطرابلس وبعدها ترحيلهم إلى بلدانهم.

اقرأ أيضا: تركيا.. توقيف مئات المهاجرين في حملة أمنية طالت 6 ولايات

وتعد ليبيا إضافة لتونس منطلقا رئيسيا للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا خاصة إيطاليا بعد عبور البحر المتوسط، لبدء حياة أفضل، خاصة من موطني الدول التي تعاني الحروب والفقر.

لكن سنويا يلقى الآلاف من المهاجرين حتفهم في عرض البحر خلال رحلة العبور نحو الجانب الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى