أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بابا الفاتيكان يدعو خلال قداس عيد الفصح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أخبار العرب في أوروبا – الفاتيكان

جدد بابا الفاتيكان فرانسيس، اليوم الأحد، دعوته لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن في ظل استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية.

جاء ذلك في رسالة ألقاها البابا فرانسيس بمناسبة عيد الفصح (الذي يصادف اليوم الأحد حسب التقويم الغربي) من الشرفة المركزية لكنيسة القديس بطرس في الفاتيكان.

ودعا البابا لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف في رسالته:”دعونا لا نسمح للأعمال العدائية الحالية بمواصلة إحداث تداعيات خطيرة على سكان غزة، الذين وصلوا الآن إلى أقصى حد من القدرة على التحمل، وفي مقدمتهم الأطفال”.

وتأتي مناشدة بابا الفاتيكان، بالتزامن مع تحذيرات أممية بمجاعة وشيكة قد تتسبب بالمزيد من الموت والخراب في صفوف المدنيين بالقطاع المحاصر.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 32705، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75190 مصابا.

اقرأ أيضا: استطلاع: ثلثا الألمان ضد تصرفات إسرائيل في غزة

ولا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قتل 13 فلسطينيا إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ومسن في مدينة غزة، في اليوم الـ177 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى