أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الأشخاص فوق الـ 50 عاما الذين يعملون في بريطانيا يسجل رقما قياسيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة جديدة في بريطانيا أن عدد الأشخاص الموظفين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما في البلاد، وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، مؤكدة بأن هذه الفئة تنمو بشكل أسرع من بين جميع الفئات العمرية الأخرى.

الدراسة التي أجرتها شركة “ريست ليس” ونشرت نتائجها اليوم الأثنين وكالة أنباء “بي إيه ميديا” البريطانية، أظهرت أن 10.9مليون شخص تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر لا يزالون يعملون، وهم بذلك يشكلون ثلث القوى العاملة في المملكة المتحدة.

وأضافت الشركة بأن معدل توظيف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما ارتفع بنسبة 16% من 56% إلى 72% خلال الثلاثين عاما الماضية، مما يدل على مساهمة هذه الفئة العمرية بشكل متزايد في القوى العاملة.

وأشارت إلى أن دراستها التي جاءت بعد تحليل بيانات رسمية، أظهرت أن عدد الموظفين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر يقترب من معادلة عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما لأول مرة في تاريخ البلاد.

اقرأ أيضا: استطلاع: نحو نصف البريطانيين يفكرون بالسفر للخارج بحثا عن فرص عمل أفضل

وأرجع “ستيوارت لويس” الرئيس التنفيذي للشركة السبب في هذا إلى “انخفاض معدلات الخصوبة والتقدم الطبي، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من التغيرات المجتمعية الأخرى التي حدثت على مدى عقود عديدة”.

وأكد بأن كل هذه العوامل “أدت إلى تحول جذري في التركيبة الديموغرافية لمكان العمل النموذجي اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى