أخباردول ومدن
أخر الأخبار

منطقة نمساوية تكسر رقما قياسيا محليا في درجات الحرارة

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

سجلت بلدة في جنوب النمسا، أمس الأحد، درجة حرارة قياسية وصلت إلى 30 درجة مئوية، لتكون أول منطقة في البلاد تبلغ فيها الحرارة هذا المستوى في هذه الفترة المبكرة من العام، كذلك فإن هذه الدرجة حطمت رقما قياسيا خلال أبريل/ نيسان مسجل منذ 90 عاما.

ويأتي إعلان هيئة الخدمات الجيولوجية والأرصاد الجوية في النمسا، في وقت تشهد دول في مختلف أنحاء العالم أنماط طقس قاسية ينسبها الخبراء إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقالت الهيئة في بيان إن محطة قياس في بلدة “بروك آن دير مور” في مقاطعة ستيريا بجنوب شرق النمسا، سجلت ظهر الأحد بدقة 30 درجة مئوية، وهو أول “يوم حار” يُسجل على الإطلاق في الدولة الواقعة في جبال الألب. 

علما أن هيئة الأرصاد الجوية النمساوية تحدد “اليوم الحار” عندما تصل مستويات الحرارة فيه إلى 30 درجة مئوية على الأقل. 

وتؤكد الهيئة بأن الرقم القياسي المسجل، الأحد، تجاوز الرقم السابق المسجل في 17 أبريل/نيسان 1934 في سالزبورغ.

وكانت درجات الحرارة في دول أوروبية أخرى أيضا دافئة بشكل غير معتاد منذ بداية أبريل/نيسان الجاري، إذ سجلت الحرارة في جزيرة كريت اليونانية 31 درجة مئوية في وقت سابق هذا الأسبوع. 

وقبل أيام أعلنت هيئة الأرصاد النمساوية، أن الشهر الماضي أصبح الأكثر دفئا في تاريخ قياسات سلسلة أشهر مارس/آذار في البلاد منذ 258 عاما.

اقرأ أيضا: مارس الماضي الأكثر دفئا في النمسا منذ قرون

ووفقا لقياسات هيئة الأرصاد الجوية، فإن متوسط درجة الحرارة المُسجل الشهر الماضي، كان أعلى بمعدل 3.4 درجة مقارنة بمتوسط درجات الحرارة المسجلة خلال الفترة من 1991 إلى 2020 بالأراضي المنخفضة في البلاد، وأعلى بمتوسط 2.4 درجة فى المناطق الجبلية.

يذكر أن العديد من الخبراء يحذرون من أن ظاهرة الاحتباس الحراري الناجمة عن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد احتمالات أنماط الطقس القاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى