أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. محاكمة قيادي في حزب “البديل” المتطرف

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

مثل عضو بارز في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف أمام المحكمة في مدينة هالة، اليوم الخميس، وذلك بتهمة استخدام شعار نازي محظور.

وتأتي هذه المحاكمة التي بدأت اليوم، قبل أشهر من إجراء انتخابات بلدية يطمح في الفوز فيها.

ويعد “بيورن هوكه” وهو رئيس الحزب المتطرف في ولاية تورينغن بشرق البلاد، جزءا من الجناح القومي للحزب الذي صنفه جهاز المخابرات الداخلي رسميا بأنه “يميني متطرف”.

وقال ممثلو الادعاء إن هوكه أنهى خطابا خلال حملة انتخابية في بلدة ميرسبورغ بشرق ألمانيا في مايو/أيار عام 2021 بعبارة “كل شيء من أجل ألمانيا!”. وهذه العبارة محظورة في البلاد لأنها كانت شعار كتيبة العاصفة في الحزب النازي.

كما اتُهم باستخدام هذه العبارة في حفل أقيم في جيرا في ديسمبر/كانون الأول في نفس العام عندما قال، بحسب ممثلي الادعاء “كل شيء من أجل…”.

ويقول الادعاء العام إن الرجل استخدام في الخطاب الثاني إيماءات لتشجيع أنصاره على قول الكلمة الأخيرة لأنه يدرك أنه سيواجه ملاحقة قضائية إذا أكمل العبارة بنفسه.

وقبل بدء المحاكمة، أوضح مدرس التاريخ السابق أنه لم يكن يعرف مضمون الشعار.

ووفقا لمحامي المتهم، فإنه موكله لم يكن يعلم أن العبارة محظورة.

وهوكه نفسه قال في مناظرة تلفزيونية الأسبوع الماضي، إنه لا يعرف أصل العبارة وإن هذه القضية تتعلق بحرية التعبير.

اقرأ أيضا: لليوم الثاني.. الشرطة الألمانية تلاحق عصابة تهريب بشر دولية

وفي انتخابات ولاية تورينغن المقررة في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، يعتزم هوكه البالغ من العمر 52 عاما أن يكون المرشح الأبرز عن حزبه، المصنف على أنه يميني متطرف في الولاية وتتم مراقبته من قبل مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية).

وفي حال إدانته قد يحكم على هوكه بالغرامة أو السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وقد يُمنع أيضا من تولي أي منصب عام في البلاد مدى الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى