أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بولندا تعلن زيادة عدد المهاجرين على حدودها مع بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

أعلنت السلطات البولندية تسجيل أعدادا متزايدة منذ بداية العام الجاري، لمهاجرين حاولوا اختراق حدودها مع بيلاروسيا والعبور إلى داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال حرس الحدود البولندي في بيان، أمس الجمعة، إنه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي وحدها، كانت هناك 669 محاولة من هذا النوع.

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل زيادة كبيرة في عمليات العبور غير النظامية مع بيلاروسيا في الأسابيع الأخيرة، مؤكدة إلقاء القبض على 10 مهربين للبشر في الأسبوع الماضي.

وقالت متحدثة باسم هيئة حماية الحدود البولندية إنه تم تسجيل نحو 3200 محاولة عبور للحدود في نيسان/أبريل الجاري، و6500 محاولة منذ بداية العام.

وبحسب تصريحات سابقة للمتحدث الرسمي باسم قوات حرس الحدود البولندية، فإن الحالات التي يعبر فيها المهاجرون السياج أو النهر الحدودي ويواجههم حرس الحدود على الأراضي البولندية يتم التعامل معها على أنها “محاولة عبور حدود غير مصرح بها”. 

إلى جانب ذلك، وبما أن السياج الحدودي يقع جزء منه أيضا على الأراضي البولندية، فإن الحالات التي تمت فيها ملاحظة وجود المهاجرين عند السياج ولكنهم فشلوا في عبور الحاجز يتم احتسابها أيضا على أنها “محاولات فير قانونية لعبور الحدود”.

وكانت السلطات البولندية قامت في صيف 2022 بتأمين حدودها مع بيلاروسيا، من خلال وضع سياج تم إنشاؤه بتكلفة تزيد على 350 مليون يورو بارتفاع 5.5 متر وبطول 186 كيلومترا مدعم بنظام مراقبة إلكتروني. وتشترك بولندا وبيلاروسيا في حدود يبلغ طولها 418 كيلومترا.

اقرأ أيضا: في غضون 6 أشهر.. بولندا تعيد قسرا آلاف المهاجرين إلى حدود بيلاروسيا

يذكر أن الوضع كان قد تصاعد في المنطقة الحدودية بين البلدين في أواخر صيف وخريف 2021، حيث حاول آلاف الأشخاص دخول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني. 

وسبق أن اتهم الاتحاد الأوروبي رئيس بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشينكو” بجلب المهاجرين من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة، بهدف ممارسة الضغط على الغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى