أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال 3 أشخاص في ألمانيا بتهمة التجسس لصالح الصين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اعتقلت السلطات الألمانية ثلاثة ألمان للاشتباه في قيامهم بالتجسس لصالح الاستخبارات الصينية، وفق ما أكده اليوم الأثنين، مكتب المدعي العام الاتحادي في مدينة كارلسروه بولاية ” بادن-فورتمبيرغ” جنوب البلاد.

وقال المكتب في بيان، إن أفراد المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية ألقوا القبض على رجلين وامرأة في مدينتي دوسلدورف بولاية شمال الراين- وستفاليا (غرب)، وباد هومبورغ في ولاية هسن (وسط جنوب).

ووفقا للادعاء العام، فإن السلطات تشتبه في أن الثلاثة يعملون لصالح الاستخبارات الصينية منذ يونيو/تموز 2022 على أقصى تقدير، وانتهكوا في هذا السياق قانون التجارة الخارجية.

وأوضح بأن الأمر يتعلق بنقل معلومات حول التكنولوجيا العسكرية إلى الاستخبارات الصينية.

وذكر بيان المدعي العام أنه “في وقت الاعتقال كان المتهمون يجرون مفاوضات حول مشروعات بحثية قد تكون مفيدة على وجه الخصوص لتوسيع القوة القتالية البحرية للصين”.

وأضاف الادعاء العام أنه”تم تفتيش منازل المتهمين وأماكن عملهم”.

كذلك، فإن السلطات تشتبه في أن أحد الرجلين كان يمد موظف مقيم في الصين يعمل لدى جهاز الاستخبارات الصيني “إم إس إس” بمعلومات حول تقنيات مبتكرة يمكن استخدامها لأغراض عسكرية.

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي في بيانه إن هذا الرجل “استخدم” لتحقيق هذا الغرض الزوجين المعتقلين، اللذين يديران شركة في مدينة دوسلدورف.

وأوضح المدعي العام أن الشركة بمثابة “وسيط للاتصال والتعاون مع أشخاص من الأوساط العلمية والبحثية الألمانية”.

ووفقا للبيانات، فقد تم إعداد دراسة لشريك متعاقد صيني حول أحدث تقنيات لأجزاء آلات تستخدم أيضا لتشغيل محركات قوية للسفن، مثل تلك المستخدمة في السفن القتالية.

كذلك، فإنه يقف خلف الشريك الصيني المتعاقد موظف الاستخبارات الذي يتلقى منه أحد المتهمين التكليفات.

اقرأ أيضا: السلطات الألمانية تعتقل شخصين بتهمة التجسس لصالح روسيا

هذا، ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام قاضي التحقيق في المحكمة الاتحادية اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، للبت فيما إذا كان سيُجرى إيداعهم السجن على ذمة التحقيق.

يأتي هذا بعد أقل من أسبوع على اعتقال السلطات الألمانية لرجلين ألمانيين من أصول روسية، وذلك للاشتباه في تجسسهما لصالح روسيا والتخطيط لأعمال تخريبية لتقويض الدعم العسكري لأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى