أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع كبير في عدد السوريين المجنسين بولايتي “برلين” و”براندنبورغ”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في ولايتي “برلين” و”براندنبورغ” بشكل كبير العام الماضي 2023 مقارنة بعام 2022، وفقا لإحصائية حديثة صدرت أمس الثلاثاء، عن مكتب الإحصاء في الولايتين.

وبحسب الأرقام الصادرة، فإن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في ولاية “براندنبورغ” العام الماضي بلغ أكثر من الضعف عما كان عليه في العام السابق 2022، حيث جرى تجنيس ما مجموعه 2488 شخصا، وذلك بزيادة بلغت نسبتها 107.9%مقارنة بالعام السابق.

كذلك، ارتفع عدد الأشخاص الذين حصلوا على جواز سفر ألماني في برلين بشكل ملحوظ، حيث حصل 9041 شخصا على الجنسية الألمانية، وذلك بزيادة قدرها 1.9 %مقارنة بالعام السابق 2022.

وشكّل السوريون في كلتا الولايتين أكبر مجموعة من المواطنين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية.

اقرأ أيضا: ولاية ألمانية تسجل رقما قياسيا للسوريين الحاصلين على الجنسية

ففي ولاية براندنبورغ شكل السوريون نحو نصف المواطنين الجدد، وذلك بما مجموعه 1178 شخصا، أي بنسبة 47.3%، في حين بلغ عدد السوريين المجنسين حديثا في برلين أكثر من الربع وذلك بما مجموعه 2468 شخصا.

وتشير الأرقام الصادرة إلى أن معظم السوريين المجنسين في كلتا الولايتين كانوا دون سن الـ40 من العمر وقت تجنيسهم.

إضافة إلى ذلك، كان 27.2% في برلين و34% في براندنبورغ دون سن الـ 18 عاما، وبالتالي كانوا قاصرين وقت تجنيسهم.

ووصل نحو مليون لاجئ سوري إلى ألمانيا خلال العقد الأخير، الغالبية العظمى منهم وصل البلاد بين صيف 2015 وربيع 2016 هربا من الحرب التي يشنها نظام “بشار الأسد” ضد معارضيه.

وخلال العامين الماضيين، حصل عشرات الآلاف منهم على الجنسية الألمانية، وسط توقعات أن يرتفع العدد إلى مئات الآلاف في غضون سنوات قليلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى