أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مُسنة بريطانية تصعد جبلا في فرنسا لجمع التبرعات لأهالي غزة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

شاركت امرأة بريطانية مُسنة تبلغ 82 عاما في تحدي صعود واحد من أشهر الجبال في فرنسا على متن دراجة هوائية ضمن السباق المعروف باسم طواف فرنسا أو “تور دو فرانس” من أجل جمع التبرعات لصالح أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب دامية من قبل إسرائيل منذ أكثر من 7 أشهر.

وركبت الجدة “آن جونز” وهي من منطقة لويشام جنوبي العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد الماضي، دراجتها الهوائية لمسافة 20 كيلومترا صعودا إلى جبل “مونت فينتو” في جنوبي فرنسا من أجل دعم حملة نداء غزة التي نظمتها مؤسسة “آموس ترست” الخيرية.

وواجهت الجدة البَرَد والمطر والضباب خلال ركوبها الدراجة لمدة ست ساعات وصولا إلى قمة الجبل على ارتفاع 1910 مترا عن مستوى سطح البحر.

ووفقا لصحيفة “مترو” البريطانية فقد استطاعت الجدة جمع 13 ألف جنيه إسترليني (16500 دولار)، لصالح الحملة.

وأعربت المعالجة النفسية والعاملة الاجتماعية المتقاعدة عن فخرها في المشاركة بهذا التحدي للقيام بالمهمة، لأنها تعبّر عن تحمّلها للمسؤولية الإنسانية تجاه شعب فلسطين.

اقرأ أيضا: ثلاث دول أوروبية تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

وقالت السيدة وهي جدة لستة أحفاد إنها “سعيدة” لإتمامها التحدي وتأمل أن يغير ذلك “الافتراضات” التي يكونها الناس عندما يرون “وجها مسنا”، مؤكدة بالقول: “أريد أن أشجع الناس على الخروج إلى هناك”.

وأضافت بأن تجربتها تحمل رسالة ذات وجهين، الأولى من أجل دعم غزة، والثانية لتشجيع أبناء جيلها على ممارسة الرياضة، وعدم الاستسلام لأمراض التقدم في العمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى