اقتصاد واعمال

تداعيات الإغلاق الثاني.. توقعات بانكماش اقتصاد فرنسا بنحو 10 %

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

توقعت وكالة الإحصاءات الأوروبية “يوروستات” أن ينكمش الاقتصاد الفرنسي  ما بين 9 و10 % خلال هذا العام، مشيرة إلى أن النسبة ستكون تبعا للفترة الزمنية التي سيستمر فيها الإغلاق الحالي لمنع تفشي وباء كورونا.

“يوروستات” ومقرها لوكمسبورغ قالت في أحدث توقعاتها الاقتصادية اليوم الأربعاء، أن أداء ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو حاليا منخفض 13 في % من المستويات العادية، منذ أن دخلت فرنسا في الإغلاق الثاني نهاية الشهر الماضي.

ورغم ذلك، أكدت “يورستات” أن ذلك يعد أفضل من الهبوط البالغ 30 % الذي شهدته البلاد خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي أثناء الإغلاق الأول.

ووفقا لوكالة الإحصاءات الأوربية، فإن بعض القطاعات الفرنسية لاسيما الصناعة والتشييد، تشهد حاليا أداءً اكثر تحسنا.

وكان المعهد الوطني للإحصاء في فرنسا ذكر الأسبوع الماضي، أن معدل البطالة في البلاد ارتفع بـ 1.9 نقطة خلال الربع الثالث من العام، مؤكدا أن معدل البطالة بلغ نحو 9% من مجموع القادرين على العمل في البلاد.

اقرأ أيضا: مخاوف موجة كورونا الثانية.. الأسهم الاوربية تسجل تراجعاً ملحوظاً

إحصائية المعهد الفرنسي تأتي قبل دخول البلاد في الإغلاق الثاني، وهو ما يشير إلى أن معدلات البطالة قد ترتفع إلى مستويات قياسية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن البنك المركزي الفرنسي ذكر في وقت سابق هذا الشهر، أنه من المتوقع أن ينخفض النشاط الاقتصادي في البلاد بنسبة 12 % عن المستويات العادية في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بسبب الإغلاق لمواجهة جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى