قانون

جمعيات ونقابات بلجيكية تشارك في “اليوم العالمي للمهاجرين”

تستعد العديد من الجمعيات والنقابات ا البلجيكية لتنظيم مظاهرات في عدد من المدن الأربعاء المقبل، بمناسسبة “اليوم العالمي للمهاجرين”، وذلك للمطالبة بـ “احترام حقوق المهاجرين غير الشرعيين وسياسة تسوية الاوضاع على معايير واضحة ودائمة”.

ويشارك في تنظيم هذا الحدث العديد من المنظمات منها ( نقابات “ACV-CSC” ، و “ABVV-FGTB “و” CIRÉ” و” مركز التعليم الشعبي André Genot”).

ويدعو المشاركون إلى دمج المهاجرين غير الشرعين في سيادة القانون “و التصديق على اتفاقية عام 1990 التي لم تشارك فيها بلجيكا بعد.

ونتنظم نقابات” ACV-CSC” محاضرة في “بروكسل “حول “تحديات الهجرة في عالم العمل،”، كما تقوم كل (”CEPAG و “FGTB “) بعقد نشاطات مماثل في “نامور “ و” لييج” و”مونس ،”.

يهدف اليوم الدولي للمهاجرين الذي أنشأته الأمم المتحدة في العام 2000 ، إلى تقديم معلومات عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية للمهاجرين، ويتزامن هذا اليوم مع اتفاقية ”حقوق العمال المهاجرين” الدولية التي أقيمت في 18 من كانون الأول للعام 1990

وتحفتل الكثير من الدول الأعضاء، وكذلك المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية باليوم الدولي للمهاجرين، بعدة طرق من بينها نشر معلومات عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع المهاجرين وأيضا من خلال تبادل الخبرات ووضع الإجراءات التي تكفل حماية تلك الحقوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى