قانون

المانش.. البحرية البريطانية تعترض خمسة قوارب تحمل 69 مهاجرا

أكدت وزارة الداخلية البريطانية أن قوارب تابعة للبحرية البريطانية اعترضت 69 مهاجرا، من بينهم 10 أطفال، في بحر “المانش” كانوا في طريقهم من فرنسا إلى سواحل المملكة المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن المهاجرين عرفوا أنفسهم على أنهم إيرانيين وعراقيين وأوزباكستانيين، مضيفا أن سلطات بلاده تعمل بشكل وثيق مع السلطات الفرنسية، التي ضاعفت من دورياتها لمراقبة سواحلها الشمالية، لوقف مثل تلك الرحلات.

وتوزع هؤلاء المهاجرين على خمسة قوارب صغيرة، اعترضت البحرية البريطانية أحدها عند الساعة 12:45 فجر الثلاثاء. وحسب المتحدث باسم الداخلية، كان على متنه ثمانية رجال جميعهم إيرانيون. وعند الساعة 3:35 فجرا، تم اعتراض قارب آخر يحمل 18 شخصا، 14 رجلا وامرأتين وطفلين. وعند الساعة 5:10، تم اعتراض قارب ثالث يقل تسعة أشخاص، سبعة رجال وطفلين. وقد عرفوا عن أنفسهم بأنهم مواطنين إيرانيين. وعند الساعة 5:30، اعترض قارب آخر يقل 23 شخصا، 14 رجلا وخمس نساء وأربعة أطفال، توزعوا بين الجنسيات العراقية والإيرانية والأوزبكية.

أما القارب الخامس فتم اعتراضه حوالي الساعة 7:45، وكان يقل 11 شخصا، ثمانية رجال وامرأة واحدة وطفلين، وجميعهم عرفوا عن أنفسهم بأنهم مواطنين إيرانيين.

وخضع جميع المهاجرين للفحوصات الطبية الأساسية، ليتم عرضهم لاحقا على موظفي دائرة الهجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى