قانون

“المجلس المركزي للمسلمين” يطالب بتعيين أئمة في الجيش الألماني

طالب المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا بتوفير أئمة للجنود المسلمين في صفوف الجيش الألماني، مشيراً إلى حاجة الجنود للدعم الروحي الديني ولا سيما أثناء مشاركتهم في مهام خارجية صعبة.

وقال رئيس المجلس “أيمن مزيك” لوسائل الإعلام “في ضوء احتدام النقاش بشأن هوية المسلمين في المجتمع الألماني وولائهم، فإن خدمة المسلمين في صفوف الجيش ستكون رسالة مهمة، و هذا الأمر من شأنه أن يكون سبباً لتوفير أرضية قانونية آمنة لرعايتهم الروحية من قبل رجال دين مسلمين”.

الحكومة الألمانية وقعت مؤخراً اتفاقية مع “المجلس المركزي لليهود” بشأن توفير حاخامات عسكريين لتقديم الرعاية الروحية للجنود اليهود في الجيش.

وانتقد سياسيون في حزب الخضر الألماني المعارض “المجلس المركزي للمسلمين” في ألمانيا(ZMD)، متهمين بعض مكونات المجلس بأنها تشكل “خطراً على الدستور” الألماني.

من جانبها أكدت المتحدثة باسم الشؤون الدينية في “حزب الخضر” في برلمان ولاية شمال الراين- ويستفاليا “سيغريد بير”، أن المجلس المركزي للمسلمين “هو اتحاد تنظيمي وليس كيانا دينيا”.

يضم المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا نحو عشرين منظمة إسلامية ويمثل أحد أربعة اتحادات إسلامية كبرى في ألمانيا.

وتعتبر “الجمعية الإسلامية الألمانية” (DMG ) أحد أعضاء المجلس المركزي، وتراقبها الاستخبارات الداخلية بسبب صلتها بجماعة الإخوان المسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى