أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حشود غاضبة تمنع متطرف من حرق نسخة من القرآن الكريم في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

منعت حشود غاضبة في وسط مدينة أرنهيم شرق هولندا، أمس السبت، “إدوين فاغنسفيلد” رئيس حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام، من حرق نسخة من القرآن الكريم.

ورغم أن المتطرف الهولندي صب مادة حارقة على نسخة من المصحف الشريف في محاول لحرقها، إلا أن الحشود تمكنت من منعه من إشعال النار فيها.

وأظهر مقطع مصور هجوم جموع المحتشدين على المتطرف، حيث خرج الوضع عن السيطرة عندما ألقى “فاغنسفيلد” سائلا قابلا للاشتعال وبدأ في عملة حرق القرآن الكريم، لكن في تلك اللحظة، هاجمه شخص من المتظاهرين وقام بركلة.

وسمع في الفيديو صيحات تستنكر هذا الفعل الاستفزازي قبل أن تنهال الحشود نحو المتطرف، لتنهي الشرطة التي كانت متواجدة بكثافة في المكان، الإجراء الذي حصل “فاغينسفيلد” على إذن به.

وفي هذا الوضع الخارج عن السيطرة، هرب المتطرف نحو سيارة موجودة في المكان ليغادر المنطقة على الفور.

وخلال محاولة المتطرف حرق القرآن الكريم، طالب “خالد موهوتي” رئيس المركز الثقافي الإسلامي “نور الهدى” في المدينة، المتظاهرين المضادين مغادرة الساحة التي كان يعتزم المتطرف حرق نسخة من القرآن، لكن دون جدوى.

يشار إلى أن المتطرف “فاغنسفيلد” دأب على حرق نسخ من القرآن الكريم في العديد من المدن الهولندية، وكان يتم تجاهل هذا الاستفزاز من قبل المسلمين.

وتعد هذه المرة الأولى الذي يخرج فيه الوضع عن السيطرة خلال عملية حرق نسخ من المصحف الشريف، كما حدث أمس السبت في مدينة أرنهيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى