اقتصاد واعمال

إيطاليا.. أقنعة واقية من “كورونا” مصنعة في “ووهان” الصينية!

في تطور يثير الريبة، وجدت امرأة إيطالية أن القناع الواقي الذي اشترته لتحمي نفسها من فيروس كورونا، قادم من مدينة “ووهان” الصينية.

وبحسب “يورو نيوز” فإن المواطنة الإيطالية، لارا، حصلت على “قناع خاص بها في ظل انتشار الإشاعات والأخبار المبالغ فيها والتي رافقت الحملة الإعلامية للتعريف بفيروس كورونا والتحذير منه” وقالت: “أفضّل أن أحمي نفسي من الفيروس، بارتداء هذا القناع الواقي”.

لكن بعد أن اشترت القناع الواقي، لاحظت أن المعلومات المكتوبة على العلبة تؤكد أن هذا المنتج مستوردٌ من مدينة “ووهان” حيث تمّ إنتاجه في شهر نيسان من العام الماضي، وبالتالي قبل تفشي الفيروس بأشهر، كما قرأت “لارا” على العلبة أن الجهة التي قامت بتوزيع هذه الأقنعة في بلادها هي شركة الأدوية الإيطالية.

وأوضحت الدكتور ماريا كاتينا إنغريا التي تعمل في الصيدلية التي اشترت منها “لارا” القناع في الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني الجاري، أوضحت أن الطلبات الخاصة باستيراد هذه الأقنعة كانت صدرت قبل أشهر من اكتشاف فيروس كورونا.

يذكر أن فيروس “كورونا” هذا الوباء المشابه لفيروس “سارس” وظهر في مدينة ووهان الصينية الشهر الماضي، أدى إلى وفاة 213 شخصًا في الصين حتى الآن فيما سُجِّلت حالات اصابة في أكثر من 23 بلداً حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى