مجتمع
أخر الأخبار

صحيفة ألمانية تتحدث عن تجربة شاب سوري تطوع في فوج الإطفاء

تحدثت صحيفة”ماين بوست” الإلمانية عن تجربة لاجئ سوري تطوع في فوج إطفاء مدينة “سينفليد” الواقعة جنوب ألمانيا.

وذكرت في تقرير نشرته تحت عنوان” لماذا يساعد فاضل محمد العلي في إدارة الإطفاء في سينفيلد؟”، أن الشاب السوري الذي وصل إلى البلاد في ذورة موجة اللجوء التي شهدتها ألمانيا عام 2015، يحلم أن يكون رجل إطفاء.

ونقلت عن “مانويل بينكوفسكي” نائب قائد وحدة الإطفاء في المدينة قوله:” فاضل يتحدث الألمانية بشكل جيد، وحالياً يكمل التدريب الأساسي وعند اجتيازه، سيشارك رجال الإطفاء في عمليات الإنقاذ كرجل إطفاء نشط”.

وقالت الصحيفة إن” فاضل” يحاول تحقيق حلمه كرجل إطفاء، لذلك تطوع في إدارة مكافحة الحرائق في مدينته التي لم يكن يعرف فيها أحد، لكن بعد أن تطوع بات اليوم له العديد من الأصدقاء الألمان، ونقلت عنه :” زملائي لطيفون واعتبرهم مثل عائلتي “.

وذكرت أنهم في البداية ظنوا أنه يريد وظيفة صغيرة، لكن بعد أن تحدث مع مديرية الإطفاء، بدا للمديرية أن الشاب جاد في ذلك، ويريد أن يقوم بهذا العمل على أساس تطوعي .

ويقول “فاضل” للصحيفة”:”لقد ساعدني الناس هنا … أريد أن أرد الجميل للأشخاص الذين مدوا لي يد العون”.  وذكر أنه سبق أن تمكن من نيل رخصة قيادة “رافعة الشوكة” منذ أكثر من عامين، وهو فخور بذلك. والشاب يعيش وحيداً في ألمانيا، وهو وحيد لوالدته التي تعيش حالياً في سوريا.

وسبق للعديد من اللاجئين السوريين، أن تطوعوا في فوج الأطفاء في مدن ألمانية، وقبل فترة سلطت صحيفة ” راينيشه” على تجربة الشاب “جلال سويد” الذي يعمل كمتطوع في فوج إطفاء مدينة “شاغ” في ولاية” شمال الراين” منذ العام 2017،  ونقلت عن مديره قوله:” إنه ثروة حقيقية …إنه ملتزم وموثوق دائمًا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى