دول ومدنمجتمع

مدينة دورتموند توافق على استقبال 30 لاجئ من الجزر اليونانية

العرب في أوروبا – خاص

وافق مجلس مدينة دورتموند الألمانية في ولاية شمال الراين، غرب البلاد، على استقبال 30 لاجئًا صغيرًا غير مصحوبين بذويهم، من اللاجئين العالقين في المخيمات المؤقتة في الجزر اليونانية.

وأشارت مصادر مطلعة لـ “أخبار العرب في أوروبا” أن القرار صدر بناءً على الظروف القاسية، التي يعيشها الأطفال على الجزر اليونانية، مشيرةً إلى أن الأوضاع المعيشية والإنسانية، في الجزر اليونانية وصلت إلى حدٍ لا يطاق، خاصةً مع تقاعس دول الاتحاد الاوروبي عن استقبال المزيد منهم، وإنهاء معاناتهم.

وأشارت المصادر إلى أن القرار يأتي ضمن مبادرة الملاذات الآمنة التي أطلقتها مدن وبلديات ألمانية في ولاية شمال الراين في حزيران الماضي، لتوفير ملاذات جديدة للاجئين الفارين من الحروب، موضحة أن القرار يشمل شريحة الأطفال والمراهقين الذين ليس لديهم أي مرافق من ذويهم، مؤكدة في الوقت ذاته، أن دفعة اللاجئين الجدد، لن تحمل إدارة المدينة والبلديات أي نفقات أو تكاليف إضافية.

بالتزامن، أكد مندوب مجموعة الخضر في إدارة المدينة، “أولريش لانغورست” أن ” الوقت حان ليس فقط لإصدار القرارات، ولكن في النهاية لنشمر عن سواعدنا والمساعدة بنشاط، ولكن للأسف يمكن أن يساعد القرار نسبة صغيرة فقط من المتضررين”، مشيرا إلى أن قرار القبول الإضافي للاجئين، كان عملا إنسانيا خالصا. وجاءت موافقة المجلس على الرغم من معارضة مندوبي حزب البديل الشعبوي، AFD ومجموعة النازيين الجدد من NPD و اليمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى