مجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا.. احتجاجات على حظر التجوال الليلي في روما

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تظاهر المئات في العاصمة الإيطالية روما مساء أمس السبت، احتجاجاً على حظر التجول الليلي الذي فرضته السلطات، بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، اذ شهدت الاحتجاجات مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

المتظاهرون أشعلوا مع بداية ساعات حظر التجول عند منتصف الليل، ألعابا نارية وقنابل دخان وأضرموا النيران في صناديق القمامة، كما ألقوا مقذوفات على عناصر شرطة مكافحة الشغب.

وشهدت مدينة نابولي جنوبي إيطاليا حتى الساعات الأولى من صباح أمس السبت احتجاجات مماثلة، ضد قيود مكافحة فيروس كورونا وفرض حظر التجوال.

يذكر أنه انطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل رفض قرار حظر التجول الذى فرض في كامبانيا، وكذلك في لاتسيو ومنطقة روما وفى لومبارديا ومنطقة ميلانو.

اقرأ أيضا: ارتفاع إصابات كورونا مستمر في إيطاليا.. والحكومة تدرس تشديد القيود

وأكدت وسائل الاعلام الإيطالية، أن الاشتباكات دارت بين الشرطة ومئات واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين .

يذكر أن وزيرة الداخلية الإيطالية وصفت حوادث الاعتداء على الشرطة بـ”الخطيرة للغاية”، اذ “اعتدت مجموعة من الشباب في مدينة ليفورنو (مقاطعة توسكانا، شمال-وسط) واهانت رجال شرطة المرور وقوات الدرك اثر مطالبتهم  لهم بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى