دول ومدن

بلجيكا تعتقل أربعة أشخاص بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

اعتقلت الشرطة الفيدرالية البلجيكة أربعة أشخاص، بتهمة انضمامهم لمجموعة إجرامية يُشتبه بأنها تقوم بتهريب مهاجرين من البر الشرقي لأوروبا إلى المملكة المتحدة “بريطانيا” في شاحنات.

وقالت الشرطة البلجيكة: إن “اعتقال المشتبهم بهم جزء من تحقيق أجرته الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة (NCA)، وتم القبض على أحد المعتقلين في مدينة غنت الشرقية”. مشيرة إلى أن “ إعتقال الرجال الأربعة ،جاء بعد إكتشاف 10 مهاجرين في شاحنة تحمل شحنة من الإطارات بالقرب من مدينة “غنت” يوم الخميس الفائت، والمهاجرين هم شخصان بالغان وثمانية قاصرين ، من جنوب شرق آسيا”.

السلطات القضائية البلجيكة احتجزت المشتبهم بهم بناءً على معلومات واردة من الوكالة الوطنية للجريمة في بريطانيا (NCA) ،اذ أن سائق السيارة وهو رجلاً يبلغ من العمر 64 عامًا من مدينة “غلازغو” الاسكتلندية.

من جانبهم إعتقل ضباط الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة بريطانيا (NCA) ثلاثة رجال آخرين، مواطنين ايرلنديين في مدينة دوفر للإشتباه في تسهيل الهجرة غير الشرعية، بينما تم إعتقال رجل رابع يبلغ من العمر 30 عامًا في مقاطعة أنتريم ، أيرلندا الشمالية ، يوم الجمعة الفائت”.

كما أجرت الشرطة البريطانية عمليات تفتيش في أماكن في أيرلندا الشمالية، وعثرت على أسلحة نارية في منزل المشتبه فيه بمدينة “كينت”.

وأكد المدعي العام البلجيكي: “ فرانك ديميستر” للصحفيين: أن “هذا النوع من تهريب البشر أمر خطير للغاية ، إلا أن العملية أثبتت مرةً أخرى أن التعاون الدولي هام في مكافحة هذا النوع من الجريمة المنظمة”. مشيراً إلى أن “الاتصالات والعلاقات بين الشرطة الوطنية البريطانية والشرطة القضائية الفيدرالية البلجيكية والشرطة البحرية والمدعين العامين أصبحت أكثر قوة في السنوات الأخيرة”.

تعتبر بلجيكا طريق عبور يسلكها المهاجرون وتستخدمها شبكات المهربين الذين يستغلون قربها من المملكة المتحدة. والمهاجرون الذين يسعون إلى عبور بحر المانش، هم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى