تعليم
أخر الأخبار

دراسة: ثلثا مدارس هولندا الثانوية لا تلتزم بقوانين الامتحانات

كشفت دراسة صدرت مؤخراً، وجود مشاكل في الامتحانات المدرسية في الغالبية العظمى من المدارس الثانوية في هولندا.

وقالت الدرسة التي أجرتها هيئة التفتيش التربوية الهولندية، أن 70% من مدراس البلاد الثانوية “لا تلتزم باللوائح القانونية للامتحانات”.

وبحسب صحيفة “NLtimes.NL” الهولندية التي نشرت الدراسة، جاء هذا المسح بعد قضية أثيرت في إحدى مدراس البلاد صيف 2018، حين تبين أن الاختبارات النهائية لـ354 تلميذًا في المدرسة غير صالحة لأن إدارة المدرسة والمعلمين لم يمتثلوا للقواعد الخاصة بالامتحانات، وتم إعادة اختبارات جميع الطلاب مرة أخرى من أجل الحصول على شهادتهم.

وأكدت الصحيفة أن الدراسة وجدت أن عددًا من المدارس لم تتوفر بها مكونات الامتحان ولم يتم إجراء امتحانات معينة، مشيرة إلى أن تم تنبيه المدارس إلى المشكلات المذكورة. وبحسب هيئة التفتيش” لم تواجه أي مدرسة مشكلات مثل التي واجهتها”.

وزير التعليم الابتدائي والثانوي “آري سلوب”، علق على الدراسة بالقول إن “النتائج مثيرة للقلق ويجب أن تتحمل المدارس مسؤوليتها ويجب أن يكون تنظيم الامتحانات أفضل”.

وفي تشرين أول الماضي، أعلن وزير التعليم الهولندي عددًا من التدابير الجديدة لتحسين الامتحانات، كان من بينها ، أنه “اعتبارًا من العام الدراسي 2021-2022، سيتم إلزام جميع المدارس الثانوية بوجود لجنة خاصة بالامتحانات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى