مجتمع

بريطانيا تسمح باستخدام السلاح لردع المصابين بـ”كورونا”

تعتزم الحكومة البريطانية اتخاذ قرار يسمح لرجال الشرطة باستخدام السلاح لردع الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس الكورونا، واستمروا في مخالفة إجراءات الحجر الصحي.

وتعمل الحكومة البريطانية ل فرض الحجر الصحي الإجباري في المنازل، ولمدة أربعة اشهر لمن تجاوزوا السبعين من العمر، حتى لو كانوا بكامل صحتهم، ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس” كورون الجديد”ا.

واكد وزير الصحة البريطاني،” مات هانكوك”: أن “البدء باتخاذ إجراءات لعزل المسنين الذين تزيد أعمارهم عن السبعين، لحمايتهم من فيروس كورونا في غضون الأسابيع المقبلة”. مشيراً إلى أن “هذا الإجراء قد يكون أمرا مزعجا لهم ولكنه يهدف الى حمايتهم لكونهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض”.

واختلفت بريطانيا عن بقية دول العالم في تعاملها مع الأزمة، إذ تعتمد على ما أطلق عليه “مناعة القطيع” ويعني إصابة أكبر عدد من الأشخاص الأقل خطورة بالفيروس، ومن ثم يتماثلون للشفاء ويكتسبون المناعة ضده،وعليه لم تغلق مؤسسات في المملكة ولم يحظر التجمهر.وينتقد خبراء هذه الطريقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن وجّه بعض العلماء انتقاداً لاستراتيجية الحكومة، وكتبوا إلى الوزراء يحثونهم على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار مرض كوفيد -19.

وسيطلب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من الشركات البريطانية الانضمام إلى “الجهد الوطني” المبذول لإنتاج المزيد من أجهزة التهوية والمعدات الطبية الأخرى بسرعة، لمساعدة خدمة الصحة الوطنية البريطانية في الحد من تفشي الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى