اقتصاد واعمال

بلجيكا.. مساعدات مالية لأصحاب الأعمال المتأثرة بالإغلاق

أعلنت الحكومة البلجيكة عن إجراءات جديدة لمساعدة أصحاب الأعمال الذين تأثروا بالتدابير التي أعلن عنها مجلس الأمن القومي البلجيكي، للحد من إنتشار فيروس “كورونا الجديد”.

ووفقاً لاعلان الحكومة، يمكن للحانات والمطاعم التي تضطر إلى إغلاق أبوابها لمدة ثلاثة أسابيع أو التي تشهد ساعات عمل مقيدة بالمطالبة بـ”منحة ” تصل إلى 4000 يورو، كما لن يتم إرسال طلبات أسعار المباني التجارية في “فلاندرز” حتى أيلول بدلاً من أيار.

وأعلن مجلس الأمن القومي عن تدابير بعيدة المدى لمحاولة منع انتشار المزيد من فيروس “كورونا الجديد” ومن بين الإجراءات المعلنة إغلاق جميع المطاعم والحانات والمراقص في بلجيكا من منتصف ليل الجمعة حتى منتصف ليل الجمعة 3 نيسان.

ويسمح للمحلات التي تبيع المواد الغذائية وأعلاف الحيوانات (وأغذية الحيوانات الأليفة) والصيدليات بفتح أبوابها في عطلة نهاية الأسبوع، كما سيتعين على جميع المتاجر الأخرى تقليل ساعات العمل على أيام الأسبوع.

وذكرت الحكومة الفلمنكية: أن “المحلات والمتاجر التي لن تكون قادرة على فتح أبوابها في عطلات نهاية الأسبوع الثلاثة المقبلة ستحصل على 2000 يورو كتعويض” ، مشيرة إلى أنها “خصصت 160 يورو عن كل يوم تغلق فيه المحلات ولمدة 21 يومًا”.

وأوضحت الحكومة: أنها “ ستكون ضامن للاعمال بقيمة 100 مليون يورو للقروض التي تحصل عليها الشركات وأصحاب الأعمال الحرة، تم تخفيف الشروط التي يتم بموجبها منح بعض الإعانات لمساعدة الشركات”.

ودعا رئيس الوزراء الفلمنكي “جان جامبون “ إلى إظهار التضامن ، وذلك من خلال عدم طلب إسترداد الأموال على تذكرة مسرح أو حفلة موسيقية ، فأنت تساعد المركز الثقافي أو الجمعية التي نظمت الحدث.

وطالب رئيس الوزراء: “أصحاب العقارات الذين يطالبون بإيجار الشهر لأصحاب المطاعم وأصحاب الحانات، بمساعدتهم على تخطي هذه الأزمة والتضامن معهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى