دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا.. إصابة 48 لاجئا بفيروس كورونا خلال نيسان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن إصابة 48 لاجئاً في عشر ولايات ألمانية، بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، خلال الفترة الممتدة من 3 نيسان الحالي وحتى اليوم، بينهم حالتين تم تسجيلهما في ولاية شمال الراين، غرب البلاد.

ووفقاً لما نقله موقع RP الألماني، فإن آخر حالة إصابة بين اللاجئين بالفيروس التنفسي، تم تسجيلها في مدينة “Mettmann” في ولاية شمال الراين، لافتةً إلى أن إدارة المدينة أصدرت قراراً بإنشاء أماكن إيواء خاصة باللاجئين المصابين بالفيروس، حيث أشار عضو مجلس المدينة، “هارالد فيليب” إلى اتخاذ كافة الإجراءات، التي من شانها زيادة القدرات على استيعاب الأشخاص المحتملين المصابين.

“فيليب” أضاف في تصريحات للموقع نفسه: “تم إخلاء طابقين في مكانين مختلفين من المدينة، من أجل أن تكون قادرة على استيعاب ورعاية أي لاجئ مصاب بفيروس فيروس كورونا بشكل منفصل”، لافتاً إلى أن “Mettmann” تضم حاليًا 18 مكان إقامة للاجئين، يعيش فيها ما مجموعه 450 لاجئًا من جميع مناطق النزاع في العالم.

إلى جانب ذلك، أوضح المسؤول المحلي أن مهمة مكافحة انتشار الوباء في دور استقبال اللاجئين ليست سهلة، خاصةً وأنها تضم أناس من ثقافات مختلفة، إلى جانب ما تفرضه الإجراءات من تقييد للحركة والاستخدام المشترك للمطابخ والمراحيض، مشيراً إلى أن كل تلك العوامل تفرض الاهتمام بقدر أكبر بمسألة النظافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى