مجتمع
أخر الأخبار

العجوز والرفوف الفارغة.. صورة تثير موجة حزن في بريطانيا

أثارت صورة لعجوز بريطاني نشرتها صحيفة” ديلي ميل” في أحد المتاجر الفارغة، موجة حزن و تعاطف لدى الكثير من البريطانيين، وانتقادات لتعامل المستهلكين مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

وظهر في الصورة رجل وقد بلغ من العمر عتيا، يتفقد قائمة مشتريات في يده بينما ينظر بحزن وانكسار إلى أرفف المتجر وقد خلت من جميع المنتجات.

هذه الأرفف الفارغة، حدث من جراء تهافت أعداد كبيرة من البريطانيين على شراء المواد الاستهلاكية من غذاء وغيره، وتخزينها، خوفا من أن فرض حجر صحي كما حدث في العديد من دول أوروبا.

وكشفت تعليقات المتابعين على الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي انزعاجهم الشديد مما وصفوه بـ”أنانية المستهلكين” الذين انقضوا على السلع ولم يتركوا للعجوز المسكين شيئا يشتريه.

وكتب إحدى المتابعات على توتير: ” يا لها من صورة مزعجة، أنه أمر مؤلم”، فيما قالت أخرى: “إنه أمر يفطر القلب، أنا مستعدة لإعطائه كل لفائف مناديل الحمام التي بحوزتي”.

وقالت سيدة أخرى: “كنت أتسوق بالأمس، وكان هناك نقص في الكثير من المواد، ووسط الزحام رأيت الكثير من كبار السن حائرين لا يعرفون ماذا يفعلون. كان أمرا محزنا للغاية”.

 وبعد انتشار الصورة منحت بعض المتاجر أول ساعة لكبار السن، لكي يتمكنوا من التسوق بهدوء بعيدا عن الزحام، خاصة أنهم الفئة الأكثر عرضة لخطر الموت في حال إصابتهم بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى