دول ومدن

“بافاريا” أول ولاية المانية تفرض العزل الصحي

باتت ولاية “بافاريا” الالمانية اول ولاية تفرض العزل الصحي، إذ أعلنت اليوم الجمعة العزل الصحي على خلفية تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسبق ان قررت مدينة فرايبورغ الألمانية القريبة من الحدود الفرنسية والسويسرية فرض حظر التجول لموجهة تفشي وباء كورونا، إذ أعلن عمدة مدينة فرايبورغ في جنوب غربي ألمانيا، فرض حظر عام للتجول في كامل المدينة، يسري من يوم غد السبت.

ويستثنى من الحظر الخروج من البيت لقضاء “الأعمال الضرورية” مثل مراجعة عيادة الطبيب أو الذهاب إلى العمل أو لشراء المواد الغذائية.

كما يسمح للمرء بالخروج لممارسة الرياضة في الهواء الطلق لكن بمفرده أو أفراد عائلته، حسب ما أعلن عمدة المدينة مارتين هورن، في حوار مع القناة الألمانية الأولي (ARD) مساء أمس الخميس.

وبرر العمدة فرض الحظر، بقرب المدينة من مناطق في فرنسا وسويسرا تفشى فيها فيروس كورونا بشكل كبير، ولم يتم الالتزام من قبل السكان بما يكفي بالنداءات المطالبة بتجنب التواصل مع الآخرين.

وتعتبر فرايبورغ أول مدينة كبيرة (230 ألف نسمة) في ألمانيا تفرض حظرا للتجول، وقد سبقتها إلى ذلك ثلاث بلديات صغيرة في ولاية بافاريا وبلدة هاينسبرغ بولاية شمال الراين ويستفاليا التي كانت المنطلق لانتشار منها فيروس كورونا في ألمانيا

ومع ازدياد تفشي كورونا وارتفاع عدد الإصابات الوفيات في ألمانيا (15320 إصابة و44 وفاة) هناك من يطالب بفرض حظر للتجول يشمل كل أنحاء ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى