تعليم

لتوعية المهاجرين.. إيطاليا تطلق منصة إعلامية خاصة بفيروس “كورونا”

أطلقت الجمعية الإيطالية للترفيه والثقافة، بالاشتراك مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، منصة إعلامية على شبكة الإنترنت وذلك لإبلاغ المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء بمستجدات حالة الطوارئ الخاصة بفيروس “كورونا الجديد”ا في البلاد.

وقالت الجمعية، في بيانها : “نحن نواصل العمل من أجل الدفاع عن حقوق الجميع، وأطلقنا بالتعاون مع المفوضية العليا للاجئين منصة معلوماتية على شبكة الإنترنت عن الوضع الطارئ”. موضحة أن “المنصة مرتبطة بموقع “جوماماب” https://coronavirus.jumamap.com/it_it/، وذكًّرت برقم الطوارئ المجاني الخاص بالمهاجرين وهو (800905570)”.

واعتبرت الجمعية: أن “المنصة تقدم خدمة متعددة اللغات وهي موجهة بشكل خاص للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء، فهم يشكلون مجموعة سكانية لا تحظى حاليا باهتمام كبير وربما لا تحظى بأي اهتمام”. مشيرة إلى أن “مراكز الاستقبال أو الاحتجاز الكبيرة، إضافة إلى المؤسسات الأخرى التي تستضيفهم تجازف بدفع ثمن باهظ من خلال التخلي عنهم”.

وأوضحت الجمعية: أن “رقم الطوارئ المجاني سوف يعمل بشكل مستمر خلال فترة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا، وسيتم من خلاله توفير الاستشارات بواسطة أطباء من منظمة (أطباء العالم) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لضمان الدعم والتوجيه والوصول إلى الخدمات الصحية والطبية”.

ويضم الموقع، الذي سيتم تحديث بياناته بشكل مستمر، كافة المعلومات عن الممارسات التي يجب تطبيقها من أجل تجنب العدوى الطارئة، والإجراءات التي تتخذها وزارات الدولة المختلفة، وكذلك الإجابة عن الأسئلة المتداولة والتي تتلقاها الجمعية منذ أيام.

وتحتوي المنصة على قسم سمعي، قادر على بث المحتوى بالصوت (إذاعيا) بلغات مختلفة، وستضم قريبا مقاطع فيديو لشرح المعلومات، اذ يمكن متابعة المنصة على الرابط التالي: (coronavirus.jumamap.com)

في الوقت نفسه، كشف تحليل أجري لشاب يستضيفه مركز استقبال المهاجرين في ميلانو عن إصابته بفيروس كورونا، وتم عزل الشاب في المنطقة المخصصة للمصابين بالفيروس في مستشفى باجيو العسكري، كما تم تطهير مركز الاستقبال الذي يقع على طريق فانتولي بالقرب من مطار ليناتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى