قانون

بلجكيا.. حالة الحجر الصحي الكلي ستستمر ثمانية أسابيع أخرى

قالت وزيرة الصحة البلجيكية “ماغي دي بلوك” إن الحجر الصحي في البلاد سيستمر ثمانية أسابيع أخرى، مشيرة إلى “رضاها عن إستجابة البلجيكيين للحجر الصحي الذي تفرضه الحكومة”.

وطالبت الوزيرة باحترام إجراءات الحجر الصحي الكلي في بلجيكا لفترة من الوقت، لأن الوضع سيستمر لثمانية أسابيع أخرى على الأقل، موضحة أن “أي شخص يتجاهل هذه الإجراءات سيعزز ظهور الفيروس، يجب أن يكون الناس على علم بذلك”.

وقالت الوزيرة “ماغي”: “نريد أن نتجنب دخول عدد كبير من الأشخاص إلى مستشفياتنا في نفس الوقت، وهذا هو السبب في أننا يجب أن نقوم بالسيطرة على العدوى بأن نقوم بتسطيح منحنى الإصابات“.

وأضافت “دي بلوك”: “قبل شكر السكان على تعاونهم، ما نطلبه من الناس ليس سهلاً وعلينا تغيير عاداتنا اليومية، لكن لا يمكننا فعل خلاف ذلك“. مشيرة إلى أن “بلجيكا ليست في تأمين كامل، لأن الحركة لا تزال مصرحًا بها، على عكس فرنسا، التي تطلب من مواطنيها تقديم شهادات لتبرير مكان وجودهم”.

الوزيرة أوضحت أن بلادها “اتخذت إجراءات أسرع من البلدان الأخرى، يجب على الدولة أن تتخذ أول إجراءات صارمة في الأسابيع الأربعة الأخيرة بعد إنتشار الفيروس، لقد فعلناها بعد أسبوعين”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العامة الفيدارلية عن إرتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا إضافة الى عدد الوفيات، وتم تسجيل اليوم 586 حالة جديدة بالفيروس ليصل اجمالي الاصابات في بلجيكا الى 3401، كما تم الإبلاغ عن 8 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى