دول ومدن

انخفاض أعداد الوفيات.. ايطاليا تسجل 756 حالة وفاة جديدة

سجلت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، 756 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حالات الوفاة إلى 10779 بفيروس “كورونا الجديد”.

وقال “انجيلو بوريللي” رئيس الدفاع المدني، المفوض الحكومي لطوارئ فيروس كورونا: إن “هناك 13030 مصابا قد شفوا، وهم بزيادة بمجموع 646، في حين بلغ عدد المصابين الإجمالي حاليا 73880 (بزيادة بمقدار 3815)، بينما يخضع  42588 شخصًا للحجر المنزلي، و27386 يتلقون العلاج في المستشفى، منهم 3906 (+50) في أقسام العناية المركزة”.

من جانبه، أكد “لوكا ريكيلدي” مدير وحدة أمراض الرئة بمستشفى “جيميللي” في العاصمة روما: أنه “خلال عطلة نهاية الأسبوع، سجلنا انخفاضًا في عدد الوفيات والمرضى في وحدة العناية المركزة”، مبينا أن “هذه حقيقة مهمة جدًا”.

وشدد “لوكا” في الوقت نفسه على أن الأمر يتعلق بـ”معركة طويلة للغاية”، وأنه “يجب أن نكون صارمين في الامتثال للتدابير الوقائية”.

وفي سياق متصل، تحدث وزير الصحة “روبرتو سبيرانتسا”،  عن “علامات مشجعة”، لكن “هذا لا يكفي، إنه ليس أمراً سينتهي غداً”. مشيراً إلى أن ” “إجراءات احتواء الفيروس المستجد ستطول، وستكون هناك حاجة لتضحية لن تكون لأمد قصير للغاية”.

وأضاف الوزير: “إذا فكرنا بوقف هذه الإجراءات، فسنرتكب خطأً فادحًا ونُذهِب سدى الإنجاز الصغير الذي نحاول تحقيقه، لكن الأخطاء بالتوقيت سيعيدنا الى الوراء على الفور”.

وتعد إيطاليا الدولة الثانية عالمياً في عدد الإصابات بكورونا بعد الولايات المتحدة، والأولى عالمياً بعدد وفيات الفيروس.

إلى ذلك، تجاوز عدد الإصابات في العالم الـ630 ألف شخص، بينما تجاوز عدد الوفيات 28 ألفا، في حين يمضي أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم في الحجر الصحي، في مواجهة تسارع انتشار الفيروس الذي يضرب بقوة أوروبا وأميركا على وجه الخصوص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى