قانون
أخر الأخبار

بلجيكا.. مطالبات باخلاء السجون المزدحمة

طالب المجلس المركزي البلجيكي للمراقبة التعويضية (CCSP) بالإفراج عن “جميع السجناء الذين يمكن إطلاق سراحهم”. موضحاً أنه “في المؤسسات المكتظة وغير الصحية في بعض الأحيان، تكون التدابير الوقائية غير قابلة للتطبيق”.

وقال (CCSP) في بيان صحفي: إنه “من الملح الآن تخفيض عدد المحتجزين بشكل كبير” . مشيراً إلى “مخاوف بشأن الصحة ولكن أيضًا المخاطر الأمنية”.

وأوضح (CCSP) الذي يعتبر هيئة إشراف مستقلة:  أن “الجهود المبذولة لقصر عمليات الحبس الجديدة على الحد الأدنى الصارم، للإفراج عن أولئك المحتجزين في الحبس الاحتياطي أو السابق للمحاكمة وتأجيل تنفيذ العقوبة يجب أن تستمر”. منوهاً إلى “ضرروة إطلاق سراح جميع الذين يمكن إطلاق  سراحهم من السجن” .

رئيس المنظمة البلجيكية “مارك نيف” أكد: أن “استيعاب 919 9 مكانًا ، بما في ذلك الزنزانات المشتركة، وكان هناك 981 سجينًا حتى 31 اذار، بانخفاض من 10853 في 13 اذار”.

وطالب “نيف”: “تنفيذ إجراءات لضمان الظروف الصحية المناسبة في السجون ، داعياً الإدارة إلى ضمان حصول السجناء وموظفي السجون على ما يكفي من الأدوات الصحية والحصول المنتظم على المياه النظيفة”.

وسجلت بلجيكا أمس الثلاثاء 876 حالة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الاصابات إلى 12775 حالة مؤكدة، و705 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى